أخبار برلمانية

وفد برلماني في مدينة الرقاب

أدى وفد نيابي متكون من عبير العبدلي و نوال طياش، ناجية عبد الحفيظ،هدى تقية والخنساء بن حراث زيارة إلى معتمدية الرقاب وبالتحديد إلى فضاء منديلا أين تم عقد اجتماع مع الجمعية التونسية للحراك الثقافي للبحث في موضوع المرأة العاملة في القطاع الفلاحي و

الأوضاع التي تعيشها النساء العاملات هناك. هذا وقد تحول الوفد إلى منطقة الزيتونة للوقوف على مشكل الماء الصالح للشراب بالمنطقة.

الاستماع إلى وزير الداخلية والمدير العام للديوانة
نظرت لجنة الأمن والدفاع يوم أمس في التطورات الأمنية في البلاد وخاصة فيما يتعلق بأحداث قرقنة وتداعياتها. كما تناول أعضاء اللجنة امكانية عقد جلسة استماع يوم الخميس المقبل إلى وزير الداخلية بناء على مقترح بعض النواب للتداول فيما يتعلق ببعض الاتهامات حول كيفية التعامل مع الاحتجاجات الاجتماعية وتحديدا في قرقنة. بالاضافة إلى الاستماع إلى المدير العام للديوانة للنظر في بعض المشاكل التي يتعرض لها القطاع اضافة إلى التداول في الموضوع المتعلق بوفاة المهرب التونسي، والنظر في سبل توفير الأطر التشريعية الملائمة لتحسين مردودية عمل أعوان السلك الديواني.

وزير الصحة في قابس
عقد النائب حسونة الناصفي اجتماعا مع وزير الصحة سعيد العايدي للنقاش حول الوضع الصحي بولاية قابس وخاصة أشغال تهيئة المستشفى الجهوي وتدعيم مختلف المؤسسات الصحية المحلية بالجهة. هذا إلى جانب تدعيم الجهة بوحدة جديدة لتصفية الدم. وأكد العايدي أن الوزارة بصدد التباحث في صيغ التمويل و قد بلغت خطوات متقدمة جدا ومن المنتظر أن تدخل عديد الاجراءات حيز التطبيق بعد المصادقة على المخطط التنموي المقبل في مجلس نواب الشعب. هذا وستكون للوزير زيارة عمل للجهة في نهاية هذا الأسبوع للإطلاع على وضع هذا القطاع و مشاكله المختلفة.

جلسة حول ايرادات المسؤولية الاجتماعية للشركات البترولية
حضر النائبان الحسين اليحياوي وجميلة الجويني جلسة حوار نظمها التحالف التونسي للشفافية في الطاقة والمناجم فرع تطاوين ومدنين للنقاش حول مقترحات المجتمع المدني لتعزيز الشفافية و حوكمة إدارة ايرادات المسؤولية الاجتماعية للشركات البترولية بولاية تطاوين. وقد انتهى اللقاء بمحضر جلسة تضمن مقترحات المجتمع المدني من اجل ضمان اكبر قدر ممكن من الشفافية و تعزيز آليات حوكمة إدارة ايرادات المسؤولية بالتعاون مع جميع الاطراف المعنية.

وزيرة الثقافة في أوتيك
واكب نواب دائرة بنزرت زيارة وزيرة الثقافة سنية مبارك لمنطقة «اوتيك» صحبة والي بنزرت وعديد الإطارات الجهوية ببنزرت.

النظر في إحداث المجلس الوطني للتونسيين بالخارج
استمعت لجنة التونسيين بالخارج استماع يوم أمس إلى ممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية بخصوص مشروع القانون المتعلق بإحداث مجلس وطني للتونسيين المقيمين بالخارج و بضبط مشمولاته و طرق تسييره. حيث أوضح ممثل الوزارة انه تم التوافق حول أهم الخطوط العريضة المتعلقة بمشروع القانون المعروض على أنظار اللجنة والمشار إليه، مشيرا إلى أنه تقرر اختيار 18 عضوا ممثلين عن جمعيات من أصل 45 عضوا لإجمالي التركيبة مع الأخذ بعين الاعتبار التوزيع الجغرافي والعدد الكبير للجمعيات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499