أخبار برلمانية

تحالف بين الحرة والجبهة للطعن في مشروع قانون البنك المركزي

• تعتزم كتلة الحرة بمجلس نواب الشعب الطعن في قانون النظام الأساسي للبنك المركزي وذلك لرفضها لعدد من الفصول والتعديلات التي تمت المصادقة عليها أول أمس. ومن المنتظر أن تساند كتلة الجبهة الشعبية هذا القرار حسب ما أعلنه النائب عن الجبهة المنجي الرحوي لـ»المغرب». ويذكر أن كتلة الحرة كانت قد عبرت عن رفضها لمسألة الصيرفة الإسلامية في الفصل الثامن من مشروع القانون.
نحو تكوين تنسيقية برلمانية موسعة

• أكد النائب عن كتلة الحرة سهيل العلويني أنّ هناك نية لتشكيل تنسيقية برلمانية موسعة تضم الكتل التالية: الحرة وآفاق تونس والاتحاد الوطني الحر، مشيرا إلى أن الباب مفتوح أمام الراغبين في الانضمام إليها من نداء تونس أو المستقلّين. وأوضح أن الهدف من التنسيقية ليس تكوين كتلة برلمانية جديدة وإنما من أجل التعاون والتوافق حول مختلف أعمال المجلس.
وفد من التلاميذ في مقر المجلس

• أدى عدد من التلاميذ من المدرسة الإعدادية السعيدة بسيدي بوزيد رفقة النائبتين عن حركة نداء تونس خنساء بن حراث وعبير عبد الله، زيارة لمجلس نواب الشعب ومواكبة أشغال الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب يوم أمس. وقد تم اطلاع التلاميذ على مختلف قاعات المجلس وأروقته وقدمت لهم توضيحات حول مجلس نواب الشعب وتركيبته ونظام عمله.

اجتماعات الكتل
• عقدت مختلف الكتل البرلمانية اجتماعات قبل انطلاق الجلسة العامة المخصصة للنظر في مجلة الإجراءات الجماعية، وذلك لتدارس مقترحات التعديل، وتوحيد المواقف قبل الدخول إلى لجنة التوافقات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499