أخبار برلمانية

شارك وفد برلماني متكون من مجموعة من النواب في أشغال مؤتمر «كرونسا مونتانا» بالمغرب تحت شعار « أفريقيا والتعاون بين بلدان الجنوب : أفضل الحكم لاستدامة اقتصادية واجتماعية» .

تعقد لجنة تنظيم الإدارة و شؤون القوات الحاملة للسلاح يوم الخميس القادم جلسة استماع إلى وزير الشؤون المحلية حول مشروع القانون عدد 17/2014 المتعلق بإحداث تعاونية أعوان وزارة الداخلية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية الخاضعة لإشرافها من غير أسلاك قوات الأمن الداخلي.

أعرب رئيس البرلمان اليوناني في لقاء صحفي بالقاعة الشرفية بالمطار يوم أمس عن ارتياحه لهذه الزيارة مؤكّدا أهمية المحادثات التي أجراها خاصة مع نظيره رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر وعدد من أعضاء المجلس، ورئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة، ومكنت من تباحث مختلف أوجه التعاون بين البلدين وسبل تطويره خاصة في المحال البرلماني عبر تكثيف تبادل التجارب والخبرات. وبيّن أن المحادثات تناولت كذلك موضوع انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة التونسية اليونانية في نوفمبر القادم والتي ستتناول تنشيط التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والتجاري والسياحي. وأضاف انه تمّ التداول في موضوع الهجرة وتدفّق اللاجئين ومدى تأثيره على الاستقرار في المنطقة، مبرزا الجهود المتواصلة التي تبذلها تونس في هذا المجال ومجهوداتها الرامية إلى دعم الاستقرار والأمن.
شارك نواب دائرة المنستير في اجتماع المجلس الجهوي للولاية لمناقشة تقدم البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بإشراف والي الجهة.

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

تواصل لجنة المالية والتنمية والتخطيط خلال عطلة نهاية الأسبوع مناقشة مشروع القانون عدد 64/2015 المتعلق بضبط النظام الأساسي للبنك المركزي بحضور وفد عن البنك المركزي ووفد عن وزارة المالية.
أدى النائب وعضو مكتب‬ المجلس نوفل الجمالي زيارة ميدانية إلى معتمدية سيدي علي بن عون للإطلاع على سير المشاريع بها أهمها مكتب بريد أولاد منصر المغلق بسبب عدم وجود موظف به، سير أشغال بناء المستشفى المحلي، أشغال تعشيب وبناء مدارج الملعب البلدي، أشغال بناء دار الثقافة، المشروع الخيري لقطر الخيرية «الديار القطرية «، المنطقة السقوية بعمادة الساهلة بن بشير.

شارك النواب محبوبة بنضيف الله، هاجر التومي، أمل سويد في الاستشارة الجهوية الأولى من ولاية قابس التي نظمتها وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان حول مشروع الفنون الأساسي لهيئة حقوق الإنسان.
تابع النائب الحبيب خضر أشغال مشروع الطريق الحزامية بالحامة من ولاية قابس رفقة المدير الجهوي للتجهيز والمدير الجهوي لأملاك الدولة والشؤون العقارية ومعتمد الجهة، وتم النقاش مع المقاول المباشر للأشغال وتناولوا بالخصوص بعض الصعوبات التي تؤثر على نسق الأشغال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499