أخبار برلمانية

• قامت النائبة ابتسام الجبابلي يوم أمس بزيارة مجموعة من المواطنين أصيلي منطقة حي هلال المعتصمين أمام مقر وزارة النقل في العاصمة، المطالبين بالتشغيل نتيجة الظروف الاجتماعية القاسية.

• قام النائب ‬ سهيل العلويني بزيارة ميدانية لمعتمدية حاجب العيون للاطلاع على الوضع في ما يخص مجال الصحة و الأمن صحبة المعتمد، للنظر في معضلة حوادث الطرقات على الطريق GP3، ومن الناحية الأمنية يبدو هذا الطريق محاذيا لجبال المغيلة التي شهدت أخيراً تواجد عدد من الإرهابيين.

• أشرف النائب نجيب ترجمان على الندوة التي نظمتها المنظمة الجهوية لحماية المستهلك بوادي الليل والمتعلقة بالحماية من أمراض السرطان بالتعاون مع جمعية الوقاية من أمراض السرطان.

• شارك عدد من النواب في يوم عمل حول الانتخابات البلدية ومتطلبات تجسيم اللامركزية الذي تنظمه وزارة الشؤون المحلية تحت إشراف الوزير، حيث تم التطرق الى مجلة الجماعات المحلية ومشروع قانون الانتخابات البلدية والجهوية المعروض على مجلس نواب الشعب.

• في اطار نشاط لجنة المرأة في مجلس نواب الشعب، أدّت رئيسة لجنة المرأة بمجلس النواب محرزية العبيدي زيارة إلى وزير الصحة سعيد العايدي رفقة النائبتين أمينة الزغلامي وألفة الجويني، وقد رفعت النائبات للوزير دعوة لجنة المرأة للاستماع له بخصوص صحة النساء الحوامل ومسألة الوفايات المتكررة للنساء عند الولادة. وتفاعل الوزير وفريقه ايجابيا حيث قدموا معطيات دقيقة عن الأسئلة المطروحة وسيحدد الأسبوع القادم موعد جلسة الاستماع صلب أشغال اللجنة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499