مجدي الورفلي

مجدي الورفلي

علمت «المغرب» ان المؤتمر العام للإتحاد الجهوي للشغل بمدنين وقع تأجيل تاريخ عقده من 30 نوفمبر الجاري الى يوم 7 ديسمبر المقبل، ويعود التأجيل الى التزامات

الخميس, 23 نوفمبر 2017 11:08

أزمة «ستيب»: الحلّ أخيرا...؟؟

اتفق وزراء الصحة والشؤون الإجتماعية والصناعة ووفد عن جامعة النفط ترأسه امين عام اتحاد الشغل على حزمة من الإجراءات تُنهي أزمة «ستيب» وتعيد المصنع للنشاط قبل 27 نوفمبر الجاري والذي سيكون تاريخا لعقد مجلس وزاري مضيّق يُخصّص للنظر في الملفّ والذي ترهن جامعة النفط حلّه نهائيّا بإلغاء إضرابها القطاعي العام المقرّر في 30 نوفمبر،

يدخل الأساتذة الجامعيون في جملة من التحركات الإحتجاجية تتمثل أساسا في إضراب عام بكل المؤسسات الجامعية يوم 7 ديسمبر ومقاطعة قبول ومناقشة وتأطير مشاريع التخرّج بالإضافة الى مقاطعة ندوة إصلاح المنظومة الجامعية التي تنظمها وزارة التعليم العالي.

تم الاتفاق على عودة التفاوض بين وزير الإتصالات والإقتصاد الرقمي أنور معروف والنقابة العامة للبريد بخصوص المطالب القطاعية، وقد أكد الكاتب العام للنقابة العامة للبريد حبيب الميزوري لـ«المغرب» ان هيئة إدارية ستنعقد بعد انتهاء تلك الجلسات التفاوضية لتقييم ما ستُفرزه.

أقرّت جامعة مديري الصحف مبدأ الإضراب العام في قطاع الصحافة المكتوبة احتجاجا على عدم تفعيل الحكومة للإجراءات المتفق عليها لفائدة الصحافة المكتوبة، في حين يبقى تاريخ الإضراب رهين تنسيق الجامعة مع نقابتي الإعلام والصحفيين اللتان طالبتا بدورهما الحكومة بالإلتزام بتعهّداتها وتفعيل الإجراءات.

اعتبر الامين العام المساعد لاتحاد الشغل محمد علي البوغديري لـ«المغرب» ان المفاوضات الإجتماعية لسنتي 2016 و2017 كانت في مجملها إيجابية رغم بعض العثرات التي شهدتها مفاوضات بعض القطاعات. كما اكد البوغديري انه وقع الإنطلاق في الإستعداد للدخول في المفاوضات القطاعية لسنة 2018 حيث انعقد أول أمس مجمع القطاع الخاص وقد

أعلن الإتحاد العام التونسي للشغل ان الإضراب المقرر تنفيذه أمس الإربعاء في كل المؤسسات النفطية والمواد الكيميائية، المملوكة من طرف الدولة او المساهمة فيها، وقع تأجيله الى يوم 30 نوفمبر الجاري بطلب من الامين العام نور الدين الطبوبي لفسح المجال امام الطرف الحكومي لإيجاد حلول لملفّ الشركة التونسية لصناعة العجلات المطاطية «ستيب».

إعتبرت النقابة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي ان الإتفاق بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي بتعديل نظام العطل المدرسية وروزنامة الإمتحانات «قرار خاطئ وعشوائي»

تم أمس إلغاء إضراب قطاع نقل البضائع والمحروقات المقرّر تنفيذه بداية من منتصف ليلة اليوم الإربعاء، وذلك بعد إمضاء

أكد الكاتب العام للنقابة العامة للنقل المنصف بن رمضان لـ»المغرب» ان الإضراب القطاعي لنقل البضائع والمحروقات عبر الطرقات بـ3 أيام لن يقع تأجيله مرة أخرى، وسيُنفّذ بداية من منتصف ليلة الغد الإربعاء إذا لم تلتزم الغرف التابعة لإتحاد الصناعة والتجارة بإمضاء الملحق التعديلي للزيادة في الاجور اليوم الثلاثاء.

الصفحة 1 من 53

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499