المغرب

المغرب

في الوقت الذي يقضي فيه ايمانويل ماكرون صحبة زوجته بريجيت عطلتهم الصيفية في مدينة مارسيليا جنوب البلاد المطلة على البحر الابيض ، المتوسط يتابع الرئيس الفرنسي الجديد تطورات وتقلبات الرأي العام الفرنسي اتجاهه. من زخم الانتخابات التي أسكنته برجا عاجيا استقطب عطف و اهتمام الفرنسيين الى انهيار قياسي في شعبيته. وربما في عزلته الليلية

كشفت نشرية وزارة الفلاحة والموارد المائية يوم أمس عن تفاقم عجز الميزان التجاري الغذائي، بنسبة 87 %، خلال الأشهر السبعة الاولى من سنة 2017 مقارنة بذات الفترة من السنة المنقضية فيما بلغت قيمة العجز 754,8 مليون دينار (اي ما يمثل 8,7 % من إجمالي عجز الميزان التجاري).

مثل «الوضع الداخلي للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وكيفية مجابهة مصاريفها، إضافة إلى كيفية دعم العمل المنظماتي والحقوقي»، أبرز محاور لقاء رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، امس الأربعاء في قصر الحكومة بالقصبة، بوفد عن الهيئة المديرة للرابطة، وفق ما أدلى به جمال مسلم، رئيس الرابطة.

أصدر مجموعة من المثقفين عريضة وجهوها إلى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب ووزير الداخلية ليعملوا على الحماية الشخصية للنائبة ليلى الشتاوي في علاقة بعملها الدؤوب من أجل كشف حقيقة شبكات تسفير الإرهابيين إلى سوريا... فيما يلي هذا نصها الكامل:

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح أمس على افتتاح أشغال ندوة الكفاءات التونسية بالخارج تونس 2030. وأفاد يوسف الشاهد بالمناسبة أن حكومة الوحدة الوطنية بصدد بلورة إستراتيجية متكاملة لاستقطاب الكفاءات التونسية بالخارج ووضعها على ذمة البلاد للمساهمة في جهود التنمية والتطوير والمشاركة في بناء تونس الجديدة.

يوم امس ثمن «التحالف الوطني ضد العنف»، دعوة رئيس الجمهورية في خطابه بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية، يوم 13 أوت الجاري، إلى تكريس المساواة في الإرث بين المرأة والرجل وإلى مراجعة المنشور عدد 37 الذي يمنع زواج التونسية من أجنبي إذا لم يشهر إسلامه لدى المفتي.

أكد كاتب عام نقابة الأطباء في القصرين الشادلي المقصودي في تصريح إذاعي أن المستشفى الجهوي بالقصرين يعاني من أوضاع متردية منذ سنوات وهو ما ساهم كذلك في تردي خدماته الأساسية وصولا إلى الاستقالات اليومية والمتكررة للإطار الطبي وشبه الطبي التي تفاقمت في الفترة الأخيرة ، داعيا إلى دراسة هذه المسألة بأسلوب جدي ومعمق.

الخميس, 17 اوت 2017 11:09

صفقة تحوم حولها شبهة فساد؟

قال النائب عن حزب آفاق تونس كريم الهلالي إنّ الصفقة التي أبرمتها بلدية تونس لرفع الفضلات في منطقتي باب بحر والمنزه بالعاصمة مع إحدى الشركات التي أشار إليها بحرف ‹›V’’، تحوم حولها شبهة فساد. وأشار الهلالي في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «الفايسبوك» إلى أنّ بلدية تونس أقصت الشركة التي قدّمت أفضل عرض مالي بتعلّة أسباب

قالت وكالة الأنباء الجزائرية، امس الثلاثاء، إن رئيس البلاد عبد العزير بوتفليقة «أنهى مهام» الوزير الأول عبد المجيد تبون، أي رئيس الحكومة.وأضافت الوكالة أن بوتفليقة عين أحمد أويحيى خلفا لتبون، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن حيثيات هذا الإجراء الذي أتى بشكل مفاجئ.

تابع جمهور مهرجان الحمامات الدولي في دورته الثالثة و الخمسين في سهرة عيد المرأة الأحد 13 أوت 2017 مسرحية «حورية» لليلى طوبال بمشاركة عازف البيانو مهدي الطرابلسي.

الصفحة 1 من 915

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499