مواجهات بين «داعش» و«فجر ليبيا» على بعد 90 كلم من الحدود التونسية

أكدت مصادر أمنية ليبية متطابقة حصول مواجهة مسلحة وصفت بالعنيفة جدا بين تنظيم» داعش» وعناصر من المجلس العسكري التابع لفجر ليبيا في مدينة صبراتة 90 كلم عن الحدود مع تونس وذلك على مدى الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء.

مواجهات تمكن خلالها «الدواعش» من فرض سيطرة تامة على عدة مواقع رسمية في المدينة ومرافق عامة ، كما نجح التنظيم في احتلال مقر مديرية الأمن بعد عملية التفاف على عناصر الأمن وقد أكدت مصادر أمنية أسر التنظيم لعدد كبير من أعوان مديرية الأمن وفي ما يتعلق بالخسائر البشرية فقد ذكرت مصادر طبية مقتل ما لا يقل عن أربعة من عناصر المجلس العسكري في صبراتة وعشرات الجرحى. وعلى خلفية الوضع الأمني المتوتر سادت حالة من القلق والخوف سواء في صبراتة أو في المدن المجاورة، زوارة، الزاوية، الجميل، الرقدالين وقد عاينت «المغرب» طيلة صباح أمس توافد عدد من العائلات أصيلة صبراتة على تونس عبر معبر رأس الجدير الحدودي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499