حرق مقر حركة النهضة بزعفران من ولاية قبلي

تعرض في الليلة الفاصلة بين يومي الثلاثاء والأربعاء 24 فيفري الجاري مقر حركة النهضة بقرية زعفران من معتمدية دوز ، للحرق كليا من خلال إشعال البنزين داخله وذلك حسب المعاينة الأولى مما أدى إلى تساقط سقف البناية وإتلاف محتويات المقر رغم تدخل فرق الحماية المدنية بالجهة.

وقد صرح عضو المكتب المحلي لحركة النهضة لدوز الجنوبية مبروك قريرة أن الأضرار المادية جسيمة، نحو عشرين كرسيا وطاولات وخزانة تحتوي على العديد من الوثائق والملصقات والإعلام إضافة لتصدع البناية وتساقط سقفها من قوة النيران، وعمّن يقف وراء هذا العمل التخريبي، شدد قريرة على أنه لا يتهم أحدا وستقوم السلطات الأمنية بالجهة بتحرياتها وبحثها لكشف من يقف وراء هذه العملية. وتجدر الإشارة إلى أن منطقة زعفران هي من أكثر المناطق تواجدا للمجموعات المتطرفة والمتشددة دينيا بقبلي، حيث التحق الكثير من شباب هذه البلدة بليبيا وسوريا. كما نجحت القوى الأمنية خلال الأشهر القليلة الماضية في القبض على عدد من المتشددين دينيا وهم في طريقهم إلى ليبيا قادمين من بلدة زعفران.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499