الكشف عن نجاح «مغشوش» لأطباء

قال مهاب القروي المدير التنفيذي لمنظمة «أنا يقظ» إن تقرير دائرة المحاسبات الأخير كشف عن تجاوزات خطيرة في كلية الطب بسوسة تمثلت في «نجاح» بطريقة مغشوشة لمجموعة من الطلبة بالكلية.

وأوضح مهاب القروي أنه تم ارسال بعثة رقابية إلى كلية الطب في سوسة وتم ملاحظة العديد من التجاوزات ومن بينها اكتشاف أن 18 طالبا تمكنوا من النجاح بطريقة غير شرعية في العام 2013- 2014 ومن دون قيامهم بالتربص الإلزامي بالمستشفيات للنجاح.

وأكد أن التربص إلزامي في التكوين بمجال الطب ومن الضروري ان يحظى الطالب المترشّح على مصادقة المشرفين على تربصه حتى يتسنى له النجاح وفي حال عدم قيامه بهذا التربص أو أي نقص يطرأ على هذا التربص، فإن الطالب يمر وجوبا على دورة التدارك وهو ما لم يحصل مع الطلبة الـ 18 الذي تمكنوا من النجاح من دون المرور بهذ المرحلة.

وبتحري الأمر، برّرت إدارة الكلية الأمر بأن الطّلبة الـ 18 أجروا امتحان التدارك ليتبيّن لاحقا أن الأمر مغلوط ومغشوش وأن هؤلاء الطلبة قد نجحوا في واقع الأمر منذ الدورة الأساسية ومن دون اجراء تربّص ولا دورة التدارك. واعتبر مهاب القروي أن هذا التجاوز يعتبر تهديدا لصحة المواطنين حيث تبين أن «مشاريع أطباء» في هذه الحالة لديهم تكوين ناقص في مجال الطب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499