وزارة المرأة تعد كراس شروط جديد لتنظيم رياض الأطفال

استكملت وزارة المرأة والأسرة مؤخرا إعداد مشروع أمر لكراس شروط ينظم قطاع رياض الأطفال

في تونس وفق ما كشفت عنه كاهية مدير مؤسسات ما قبل الدراسة بالوزارة أسماء الماطوسي. وأضافت أن الوزارة تولت إحالة مشروع كراس الشروط إلى رئاسة الحكومة للنظر فيه والمصادقة عليه بعد أن تواصلت أشغال صياغته في إطار لجنة مشتركة منذ سنة 2015 وضمت هذه اللجنة إطارات ممثلة لجميع المتدخلين في المجال. ويقدر عدد رياض الأطفال في تونس بـ4386 مؤسسة تستقبل حوالي 300 ألف طفل وبها 16 ألف إطار بيداغوجي لكن حوالي 50 بالمائة ممن يعملون في رعاية الأطفال بهذه المؤسسات هم من غير المختصين.

وسينصص كراس الشروط كذلك على معايير الجودة خصوصا في مجالات مثل البناءات والوسائل والعناصر البيداغوجية حسبما أكدته المسؤولة معلنة اعتزام الوزارة إحداث 60 مؤسسة لفضاءات الطفولة المبكرة حتى سنة 2021 في إطار مؤسسات الطفولة العمومية. وأفادت أنه يتم سنويا إصدار قرارات غلق بنسبة تتراوح ما بين 20 و30 بالمائة لفضاءات عشوائية غير أن البعض منها يعاد فتحه، موضحة أن وزارة الشؤون الدينية تتولى بدورها مراقبة الكتاتيب القرآنية بعد أن تسند لها رخصا في النشاط بالجوامع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499