الجهيناوي يدعو إلى مزيد تفعيل العمل العربي المشترك

أكد وزير الشؤون الخارجية، خميّس الجهيناوي أمس مواقف تونس الثابتة من القضايا العربية وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية

العادلة والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن، وذلك في كلمة ألقاها في الدورة العادية 150 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري والمنعقدة بمقرّ الأمانة العامّة للجامعة بالقاهرة. وخلال الجلسة العامّة لمجلس الجامعة، أّكّد وزير الشؤون الخارجية وقوف تونس مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله من أجل استرجاع حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود 4 جوان 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، حسب ما جاء في بلاغ للخارجية.
وبخصوص الوضع في ليبيا جدد الجهيناوي التزام تونس بمواصلة بذل جهودها، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، لمساعدة الأشقاء الليبيين على تحقيق التسوية السياسية الشاملة عن طريق الحوار والتوافق وتغليب المصلحة العليا لبلدهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499