المجلس الأعلى للقضاء يؤجل النظر في رفع الحصانة عن قاض موقوف بقفصة

أجّل المجلس الأعلى للقضاء النظر في مسالة رفع الحصانة عن احد القضاة الموقوف على ذمّة قضية تحقيقيّة

بالمحكمة الابتدائية بقفصة إلى موعد لاحق. كان من المنتظر أن يحسم المجلس الأعلى للقضاء، في جلسته المنعقدة أول أمس الجمعة، في مسالة رفع الحصانة عن احد القضاة، المحال بحالة إيقاف من أجل الإساءة للغير عبر شبكات التواصل الاجتماعي-من عدمها- إلا انه ونظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني تقرر تأجيلها إلى موعد لاحق وفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للقضاء عماد الخصخوصي لـ«المغرب».

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بقفصة قد أصدر بطاقة إيداع بالسجن ضدّ احد القضاة، وهو محال على عدم المباشرة منذ سنيتن تقريبا. وتجدر الإشارة إلى أن المظنون فيه محال في ما يقارب 14 بحث عدلي تتعلق كلها بالإساءة للغير عبر شبكات التواصل الاجتماعي طبقا للفصل 86 من مجلة الاتصالات ونسبة أمور غير حقيقية لموظف عمومي دون إثبات وفق الفصل 128 من المجلة الجزائية وفي ذلك وخرق لمقتضيات قانون حماية المعطيات الشخصية، علما وانّ عدد القضايا المرفوعة ضدّه قابل للارتفاع، ومن بين المتضررين رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115