المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب تسجّل معدّل انتهاكات مرتفع خلال فيفري

أكّدت المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب، في تقريرها الشهري حول التعذيب في تونس، أن شهر فيفري 2016 سجّل معدل انتهاكات مرتفع مقارنة بالأشهر الفارطة، فقد تلقّت المنظمة 25 ملفا يتعلّق بأنواع مختلفة من الانتهاكات التي طالت أفرادا من قبل أعوان السلطة العمومية.

وقد عرضت المنظمة في تقريرها بعض الحالات التي تعرّضت إلى العنف المادي، كما طالبت بفتح تحقيقات جدية في جميع حالات الانتهاكات المسلّطة على الموقوفين وجبر ضرر الضحايا وتمكينهم من حقوقهم العاجلة في العلاج والرعاية النفسية، وإلزام أعوان الدوريات بالتعامل المهني مع الأفراد والحالات الصعبة وعدم الإنجرار إلى أعمال العنف المجاني.

كما دعت إلى تحسين معاملة عائلات المحتفظ بهم والموقوفين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والسريعة ضدّ الأعوان المتلبسين بأعمال تعذيب والإيقاف عن العمل ضدّ من تحوم حولهم شبهات جدية في ممارسة تلك الأعمال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499