في تكوين رابطة الهيئات العمومية المستقلة

كشف رئيس هيئة النفاذ إلى المعلومة عماد الحزقي، إن الهيئات العمومية المستقلة

اتفقت على تكوين مجلس للهيئات العمومية يضم رؤساء هذه الهيئات وتكوين جهاز يتولى مهمة التنسيق فيما بينها وتنفيذ التوصيات الصادرة عنها وتنظيم الملتقيات، كما تم الاتفاق على تنظيم ملتقى سنوي لهذه الهيئات الى جانب تنظيم مؤتمر سنوي يضم الهيئات المستقلة والمجتمع المدني وسيكون أول مؤتمر مشترك في موفى السنة الجارية.

كما أكد رئيس هيئة النفاذ إلى المعلومة إن الهيئات العمومية المستقلة ستطالب بسحب أحكام قانون الأحكام المشتركة بين الهيئات الدستورية المستقلة على بقية الهيئات العمومية من أجل تدعيم استقلاليتها المادية والوظيفية. يذكر أنه تم أمس الجمعة توقيع مذكرة تفاهم بين ثماني هيئات عمومية مستقلة، وهي الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية والهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري وهيئة النفاذ إلى المعلومة والهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص والهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية، بهدف تكوين رابطة الهيئات العمومية المستقلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499