في دعم تونس لترشّح الرئيس الرواندي...

تحادث رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أمس الجمعة بقصر قرطاج مع وزيرة الخارجية

والتعاون الرواندية و المبعوثة الخاصة للرئيس الرواندي «لويز موشيكيوابو»، وتطرّق اللقاء أساسا إلى ملف ترشح موشيكيوابو لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية بالإضافة الى علاقات التعاون القائمة بين تونس ورواندا وصيغ تعزيزها خاصة في القطاعات التي يتوفر فيها البلدان على إمكانيات وفرص تعاون متبادلة كمجالات الصحة والتعليم العالي وتكنولوجيات الإتصال والنقل والطاقة والمياه.

وأكّد رئيس الجمهورية لمبعوثة الرئيس الرواندي دعمه للمشروع الذي يقوده لإصلاح المنظمة الإفريقية وكذلك التزام تونس بتعزيز تعاونها وانفتاحها على كافة الدول الإفريقية والدفاع عن قضايا القارة ومصالح شعوبها، كما إعتبر انه من المهم فتح تمثيليات دبلوماسية في كلا البلدين لمزيد تعزيز التعاون الثنائي معربا عن «استعداد تونس لوضع خبراتها على ذمة الأشقاء في رواندا بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499