الارتقاء بنواة فوج الطيران إلى مستوى وحدة جوية

أعلن وزير الداخلية هشام الفوراتي أمس عن الارتقاء بنواة فوج الطيران بثكنة العوينة للحرس الوطني

إلى مستوى وحدة جوية مستقلة بذاتها، ملاحظا أنه من المنتظر دخول هذا القرار حيز التنفيذ فور صدور أمر حكومي في الغرض وأن وزارة الداخلية أعدت مشروع الأمر وأحالته على أنظار رئاسة الحكومة. وأوضح أن مشروع الأمر الحكومي المتعلق بإعادة هيكلة قوات الأمن والحرس الوطنيين تضمن علاوة على ذلك، إحداث إدارة فرعية تعنى بمتابعة حوادث الشغل والأمراض المهنية، بالإضافة إلى بعث مصالح تعنى بالعمل الاجتماعي على مستوى الجهات والأقاليم.

كما أفاد الوزير في تصريح إعلامي، لدى إشرافه على الاحتفال بالذكرى 62 لانبعاث الحرس الوطني، بأنه سيتم تعزيز أسطول الوحدة بعدد آخر من الطائرات التي ستعاضد عمل قوات الأمن والجيش الوطنيين وقوات الحماية المدنية. وقد اطلع بالمناسبة أثناء هذا الحفل، على ثلاثة أصناف من الطائرات العمودية الحديثة التي اقتنتها مؤخرا الإدارة العامة للحرس الوطني، بعد أن تم تجهيزها وفقا للعمل الميداني الذي أعدت له (نقل الوحدات الأمنية، إجلاء الأشخاص، مراقبة الطرقات...). وأوضح بخصوص التداعيات المحتملة لحادثة فرار عدد من الإرهابيين من أحد السجون الليبية، أكد وزير الداخلية «استعداد قوات الحرس الوطني التونسي وذلك بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني»

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499