تطور صادرات قطاع النسيج بأكثر من 20 %

أكد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني

انه لا يمكن الحديث عن ازمة في قطاع النسيج والملابس بعد ان حققت صادراته نموا يفوق 20 % خلال الاشهر السبعة الاولى من سنة 2018، لكنه في المقابل لم ينف مجابهة العديد من المؤسسات الناشطة في قطاع النسيج لصعوبات نظرا للظرف الإقتصادي الذي تعيشه البلاد ككلّ، مع العلم ان قطاع النسيج والملابس في تونس يضم 1600 مؤسسة منها 250 مؤسسة ناشطة في مجال النسيج التقني.

وذكر الوزير أنّ الصادرات التونسية سجلـت نموا يناهز 24 % خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية، 90 % منها حققتها مختلف قطاعات الصناعات المعملية ومن ضمنها النسيج والملابس، فيما تجاوزت قيمة نوايا الاستثمار المصرح بها خلال الأشهر السبعة الأولى من سنة 2018 لدى وكالة النهوض بالصناعة والتجديد الـ 2 مليار دينار وستساهم في توفير حوالي 40 ألف فرصة عمل، حسب الفرياني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499