التوصل إلى اتفاق نهائي بخصوص مشروع غاز تطاوين

أعلن وزير الصحة عماد الحمامي أمس أنه تم التوصل إلى اتفاق نهائي بخصوص مختلف التفاصيل المتعلقة بإطلاق مشروع

غاز تطاوين يوم 1 أكتوبر القادم على أن تنتهي أشغاله قبل موفى سنة 2020، وذلك خلال جلسة عمل انعقدت بمقر وزارة الصحة لمتابعة ملف التنمية بولاية تطاوين. وأوضح الرئيس المدير العام للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية منصف المطوسي، في تصريح إعلامي، أن هذا المشروع المتمثل في مد أنبوب غاز طبيعي على طول 94 كلم، سيمكن من تزويد كافة ولاية تطاوين والولايات المجاورة بالغاز الطبيعي وبقوارير الغاز من جهة، وفي تنمية الصناعة وتنشيط الاقتصاد بالمنطقة وتسهيل بعث المشاريع بها من جهة أخرى.

وأفاد أن هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته حوالي 400 مليون دينار، سيوفر 250 موطن شغل تقريبا، ويعد جزءا من مشروع تطوير حقل الغاز «نوارة» بتطاوين الذي بلغت كلفته ما يقارب 3000 مليون دينار، مشيرا إلى أن طاقة إنتاج هذا الحقل تقدر ب 2.7 مليون متر مكعب في اليوم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499