الخطوط التونسية تريد تسريح 1200 موظف لتخفيف الأعباء المالية

قال رئيس الخطوط الجوية التونسية لرويترز إن الشركة تريد تسريح 1200 عامل في الوقت الذي تعاني فيه من صعوبات مالية

ساهمت في تراجع جودة خدماتها وتكرر تأخير الرحلات مع تنامي الطلب بعد تعافي صناعة السياحة هذا الموسم. وأضاف المنكبي أن الشركة تعاني من صعوبات مالية كبرى بسبب ارتفاع عدد العمال وكتلة الأجور المرتفعة في الشركة. وبين أن تأخير الرحلات ناتج عن نقص في أسطول الشركة من حوالي 30 طائرة إلى 24 طائرة في طور الاستخدام حاليا. وقال «نحن اقترحنا تسريح 1200 عامل وننتظر موافقة الحكومة على هذا البرنامج الذي سيساعد الشركة على تخفيف أعبائها المالية والخروج من أزمتها».
وتأتي الصعوبات بينما تستعد الحكومة للتوقيع على اتفاق السماوات المفتوحة مع الاتحاد الأوروبي، مما سيجعل الشركة في منافسة قوية مع شركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة. وأوضح أن الأمر لن يكون يسيراً للشركة بعد السماوات المفتوحة بكل تأكيد، ولكن هناك برنامج إصلاح للشركة لو يجري تنفيذه سنكون في الاتجاه الصحيح. وأضاف أن الشركة تنوي استئجار ست طائرات لتدعيم أسطولها في 2019.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499