منح تونس تمويلات بقيمة 5.5 مليار أورو منها 2.5 مليار أورو خلال سنتي 2018/ 2019

كشف المفوض الاوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع «يوهانس هان» أن مؤسسات التمويل الدولية الثماني التي تزور تونس حاليا قررت

منحها تمويلات اجمالية بقيمة 5.5 مليار اورو من بينها 2.5 مليار يورو مبرمجة لسنتي 2018/ 2019 وسيتم تقديمها على شكل قروض وهبات. فيما سيقع منح تونس ما تبقى من التعهدات المالية البالغة 3 مليار أورو لتمويل مشاريع استثمارية في حال إنجاز تونس الاصلاحات التي تعهدت بتنفيذها.
كما اكد المفوض الاوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع إثر لقائه برئيس الحكومة يوسف الشاهد انه توجد اصلاحات ضرورية يتعين تنفيذها في تونس وهي اصلاحات لا يتم انجازها لارضاء الممولين الدوليين بل لصالح المواطن التونسي الذي يتطلع إلى العيش بكرامة وفي ظروف طيبة.

فيما قال رئيس الحكومة الشاهد ان الاصلاحات ليست مفروضة بل هي نابعة من تونس وستؤدي الى إنتعاش الوضع الإجتماعي والإقتصادي الذي يشهد تحسّنا بفضل استعادة نسق النشاط السياحي و ارتفاع الصادرات، كما أشار ان نسبة التضخم ستشهد تقلصا بداية من العام المقبل بفضل الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في قانون المالية لسنة 2018 .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499