تونس تنضم إلى مبادرة «الحزام والطريق» الصينية

وقّع كل من وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي ومستشار الدولة ووزير الخارجية الصيني «وانغ يي» أمس الأربعاء

على مذكرة تفاهم تتعلّق بانضمام تونس إلى مبادرة «الحزام والطريق»، وقد أكد الجهيناوي أنّ إنضمام تونس لهذه المبادرة سيدعم مساهمة الصين في انجاز عدد من المشاريع التنموية في تونس خاصة المشاريع في مجال البنية التحتية المدرجة ضمن المخطط التنموي 2016 - 2020.
من جهته اكد مستشار الدولة ووزير الخارجية الصيني «وانغ يي» على دعم المجهود التنموي في تونس من خلال إنجاز المشاريع المتفّق عليها وتطوير البنية التحتية والسياحة والتكنولوجيا واستكشاف مجالات جديدة للتعاون تعود بالنفع على الجانبين.
تجدر الإشارة إلى أنّه تمّ اطلاق مبادرة «الحزام والطريق» من قبل الرئيس الصّيني «شي جينبينغ» سنة 2013 وانخرط فيها إلى اليوم أكثر من 100 بلد ومنظمة دولية وإقليمية، وهي تهدف إلى دعم الاستثمارات والشراكة والتعاون في مختلف المجالات على أساس تبادل المصالح المشتركة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499