إجتماع للجنة القيادة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل

كشف وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي عبد الرحمان ان إجتماع لجنة القيادة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل المنعقد أمس، تناول

تشخيص واقع التشغيل في تونس والوضع الاقتصادي والاستثمار كدافع ومحرك لسوق التشغيل الى جانب البحث في اهم العوامل التي من شانها ارجاع الاستثمار للنسق العادي وبالتالي تشغيل اكبر عدد ممكن من طالبي العمل.

ومن بين العوامل او ركائز الإستثمار التي تناولتها اللجنة خلال إجتماعها أمس، وفق وزير التشغيل، المنظومة المالية المصرفية وعرض طلبات الشغل وملف الموارد البشرية وطالبي الشغل من خريجي الجامعات الذين يمثلون 23 بالمائة وخريجي التكوين المهني في مختلف الاختصاصات المقدرة نسبتهم بـ11 بالمائة.

ومن المنتظر ان تنظر لجنة القيادة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل خلال إجتماعها الشهر المقبل في مسالة حوكمة سوق الشغل وسياسات الدولة حول تقريب العرض من الطلب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499