شركة فسفاط قفصة..إضراب الأعوان غير قانوني

اعتبرت شركة فسفاط قفصة أن الإضراب العشوائي، الذي نفّذه أعوان الشركة في كامل وحدات الإنتاج، يومي 7 و8 جوان 2018، «كان

مفاجئا وغير قانوني» ولايخضع للوائح النظام الداخلي للإتحاد العام التونسي للشغل نظرا لعدم إعلام الفرع النقابي للإدارة العامّة بتاريخ الإضراب. وأشارت الشركة، في بلاغ أصدرته أمس أن هذا الإضراب «العشوائي»، الذي تقرر بسبب عدم صرف منحة الإنتاجية لسنتي 2017/2016، قد أضر بإنتاج الفسفاط الخام وأثر بصفة مباشرة على مردودية الشركة ودورها في الاقتصاد الوطني».

وأكدت الشركة أن منحة الإنتاجية لا تمثل خلافا جوهريا بين الشركة والطرف النقابي نظرا لصرفها، خلال السنوات الفارطة، بصفة اتفاقية في شكل تسبقة وعلى أقساط. وذكرت شركة فسفاط قفصة أن هذه المنحة يقع احتسابها طبقا لمعايير محددة بين الشركة وسلطة الإشراف ورئاسة الحكومة وذلك بعد المصادقة النهائية على الميزانية من قبل الجلسة العامة. وتعهدت الشركة، بالمناسبة، بمواصلة الحوار مع الطرف الاجتماعي «باعتباره شريكا فاعلا في النهوض بالمؤسسة ومواجهة التحديات».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499