قفصة: المكتب الجهوي لحزب حركة النهضة ينظم ندوة صحفية لتسليط الضوء على برنامج حملته الانتخابية

عقد المكتب الجهوي لحزب حركة النهضة بقفصة، أمس الاثنين، ندوة صحفية خصصت لاستعراض أهم ملامح البرنامج الانتخابي

لقائماته المترشحة بالدوائر الانتخابية بالجهة وذلك بحضور رؤساء القائمات والقياديين بالحزب محسن السوداني وزينب ابراهمي.

وأبرز الكاتب العام الجهوي للحركة بقفصة ورئيس حملتها الانتخابية، منصف الذيبي، أن مرشّحي حزبه للانتخابات البلدية ليوم 6 ماي القادم يغطّون كل الدوائر البلدية بالجهة والبالغ عددها 13 دائرة ويبلغ معدّل أعمار المترشحين 41 سنة، مشيرا إلى أن نسبة المستقلّين بهذه القائمات هي 49 بالمائة و تترأس هذه القائمات 7 نساء من مجموع 13 رئيس قائمة.
وأشار إلى أن الحزب ضبط برامج انتخابية خاصة بكلّ دائرة بلدية وذلك حسب خصوصياتها وتطلّعات متساكنيها، مؤكدا أن «العمل على تحسين مناخ الاستثمار بمختلف بلديات الجهة سيكون من أولويات قائمات حزبه في حال فازت بهذه الانتخابات.
وحول الاليات والتوجهات التي ستعتمدها قائمات حزب حركة النهضة بخصوص تحسين نسبة خلاص الديون البلدية في حال فازت بثقة الناخبين، بيّن الذيبي ان التوجه سيكون نحو «المحافظة على أموال البلدية وحقّها في خلاص ديونها مع توخي المرونة في ذلك»، مشيرا إلى أن قائمات الحزب المترشحة، في حال انتخابها، لن تتراجع عن تنفيذ قرارات الهدم للتصدي لظاهرة البناء الفوضوي.
وفي السياق ذاته، استعرض الكاتب العام الجهوي للحركة أهم ملامح برامج قائمات هذا الحزب المترشحة للانتخابات البلدية والمتصلة أساسا ببعث دوائر بلدية جديدة بالمدن الكبرى وتعصير البنية الاساسية، وتجديد وتوسعة شبكة تصريف المياه المستعملة ومياه الامطار، وإرساء الحوكمة الرشيدة والتواصل المباشر مع المتساكنين.
وحول نسق الحملة الانتخابية الخاصة بقائماته، ذكر المصدر ذاته أن النسق كان متفاوتا في الايام الاولى من دائرة بلدية الى أخرى، مضيفا أن كل قائمات حزبه قد ضبطت سلسلة من الانشطة الدعائية والتظاهرات الانتخابية ستغطي كل هذه الدوائر وكل أيام الحملة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499