عادل البرينصي: من الممكن عقد إجتماع لمجلس هيئة الإنتخابات لمناقشة مسألة إسترجاعه لصلاحياته في التأشير على البيانات الإنتخابية للأحزاب

صرح عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات عادل البرينصي، بأنه من الممكن عقد إجتماع

لمجلس الهيئة في القريب العاجل بطلب من بعض الأعضاء، لمناقشة مسألة إسترجاع مجلس الهيئة لصلاحياته في التأشير على البيانات الإنتخابية للأحزاب، مع إنطلاق الحملة الإنتخابية أمس السبت، خاصة بعد ظهور إشكاليات في هذا الموضوع بين أعضاء الهيئات الفرعية للإنتخابات.

وبين البرينصي، أن مسألة التأشير من عدمه على بيانات الأحزاب أصبحت مسألة خلافية، حيث تم تسجيل حالات تم فيها التأشير على البيان ثم عدم التأشير عليه من الهيئة الفرعية ذاتها.
وذكر في هذا السياق، بأن الموانع القانونية لعدم التأشير على بيان ما، تتمثل بصفة عامة في «الدعوة الى العنف أو الكراهية والتعصب والتمييز وعدم احترام الحرمة الجسدية والمعطيات الشخصية والتهجم على المنافس»، مشيرا إلى أنه وقع في دائرة بن عروس تعليق بيانات إنتخابية دون التأشير عليها من الهيئة الفرعية للإنتخابات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499