المرسى: القائمة الإئتلافية الإتحاد المدني بالمرسى تقدم برنامجها الإنتخابي

أفادت رئيسة القائمة الإئتلافية «الإتحاد المدني» بالمرسى سميرة التركي ترجمان،

بأن من أهم أولويات برنامجها الإنتخابي هو ترسيخ الحوكمة وتطبيق القانون ومكافحة الفساد والقضاء على البناء الفوضوي والمحافظة على نظافة المدينة. 

وأضافت ترجمان، خلال ندوة صحفية إنعقدت أمس السبت بمدينة المرسى، بمناسبة إفتتاح الحملة الإنتخابية البلدية، خصصت لتقديم برنامج القائمة، أن من بين نقاط البرنامج الإنتخابي للقائمة هو العمل على تجذير الهوية الثقافية للجهة، وخلق مواطن شغل وتوفير مقومات العيش الكريم عبر المحافظة على جودة الحياة وجعل البلدية أداة لتوفير الرفاه والجمالية.
وقالت إن القائمة عدد 7 للإتحاد المدني بالمرسى، هي القائمة الائتلافية الوحيدة المترشحة بمدينة المرسى إلى جانب 8 قائمات أخرى، وتجمع صلبها ممثلين عن المجتمع المدني ومستقلين وأحزاب سياسية، مبينة أن قائمتها تتكون من 30 عضوا يعملون بالخصوص في المحاماة والهندسة والمجال الإقتصادي، إلى جانب متقاعدين وطلبة ومعطلين عن العمل.
وأكدت أن جميع أعضاء القائمة الذين إختاروا شعار « قدم وبدل» في حملتهم الإنتخابية، يعرفون جيدا أهم مشاكل مدينة المرسى وسيعملون على معالجتها عبر تشريك المواطن وبقية مكونات المجتمع المدني صلب اللجان التي ستكونها القائمة في صورة فوزها في الإنتخابات البلدية المقرر عقدها يوم 6 ماي القادم.

وصرحت بأنه على مدى 20 يوما سيعمل أعضاء القائمة على التعريف بأهمية برنامجهم الإنتخابي، عبر الإتصال بالمواطنين في منازل وتنظيم التظاهرات والفعاليات الثقافية والفكرية والترفيهية.
يشار إلى أن موفدة (وات) سجلت إنطلاقة محتشمة للحملة الإنتخابية البلدية بمدينة المرسى، التي إنطلقت منذ الساعة الصفر لنهار اليوم وتتواصل إلى غاية 4 ماي القادم، ولم يتم ملاحظة أية مظاهر إحتفالية للقائمات ال9 المترشحة أو ملصقات إشهارية باستثناء بعض اللافتات لعدد من القائمات.
يذكر أن عدد سكان بلدية المرسى يبلغ 77890 نسمة يقطن 36234 منهم مدينة المرسى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499