تغير تركيبة الكتل النيابية بالبرلمان

بعد الإعلان رسميا عن استقالة النائب علي بنور من كتلة آفاق تونس والإعلان عن حلّ هذه الكتلة،

التي نزل عدد أعضائها إلى 6 أعضاء بعد استقالة نائبين منها وهما هاجر بالشيخ أحمد وعلي بنور. وعملا بأحكام الفصل 40 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب تفقد هذه الكتلة وجودها، نظرا إلى أن الكتلة النيابية يجب أن تتكون على الأقل من 7 نواب. يشار إلى أن الكتلة النيابية المكونة مؤخرا بالبرلمان كتلة الولاء للوطن أصبح عدد أعضائها 10 بعد أن تمّ في جلسة 6 أفريل الحالي، الإعلان عن انضمام كل من النائبين خميس قسيلة وعبد الناصر شويخ إليها.

وبهذه الكيفية تصبح تركيبة الكتل النيابية على النحو التالي ، كتلة حركة النهضة بـ 68 عضو وكتلة نداء تونس بـ 55 عضو وكتلة الحرة لحركة مشروع تونس بـ 21 عضو وكتلة الجبهة الشعبية بـ 15 عضو والكتلة الديمقراطية بـ12 عضو وكتلة الإتحاد الوطني الحر بـ11 عضو والكتلة الوطنية بـ10 أعضاء وكتلة الولاء للوطن بـ 10 أعضاء وغير المنتمين إلى كتل بـ 15 عضوا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499