نبيل بفون .. أتوقع تنقيح الفصل المتعلق بمنع التجمعيين من الترشح قريبا

توقع عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون أن يتم في القريب، تنقيح الفصل المتعلق بمنع التجمعيين للترشح

لعضوية مكاتب الاقتراع للانتخابات البلدية، وفق القانون الأساسي عدد 7 لسنة 2017 المؤرخ في فيفري 2017 والمتعلّق بالانتخابات والاستفتاء. وقال « إن الدستور شامل لكل التونسيين، فهو يضمن الحقوق ويعزز الحريات «، وذلك خلال إشرافه أمس في صفاقس على ملتقى تكويني إقليمي لفائدة رؤساء النيابات الخصوصية والمعتمدين والمعتمدين الأول، في ولايات الجنوب حول الانتخابات البلدية.

ويذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت عن شروط الترشح لعضوية مكاتب الاقتراع للانتخابات البلدية، من بينها أن لا يكون المترشح قد تحمل إحدى المسؤوليات في حزب التجمع المنحل كرئيس أو عضو بديوان الحزب أو عضو باللجنة المركزية أو المسؤولية السياسية بالإدارة المركزية كأمين قار أو أمين مساعد أو مدير ديوان أو أمين عام للاتحاد التونسي لمنظمات الشباب أو مدير مركز الدراسات والتكوين أو رئيس دائرة أو عضو المكتب الوطني لطلبة التجمع الدستوري الديمقراطي أو عضو لجنة تنسيق أو عضو جامعة ترابية أو مهنية أو رئيس شعبة ترابية أو مهنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499