شركة في وضعية مخالفة للتراتيب الديوانية

أفاد الناطق الرسمي للإدارة العامة للديوانة أنه تبعا للتصريحات التي أدلى بها أحد المستثمرين الأجانب بتاريخ 31 جانفي 2018

والتي تضمّنت تهما بالفساد والتّخاذل ضدّ مصالح الديوانة في تعاملها مع الملفّ المتعلق بشركة «دبابي TEX» الكائنة بالمنستير، تولّت الإدارة العامة للديوانة التحّري والتدقيق في كامل المعطيات المتعلّقة بهذا الملف، حيث تبيّن بما لا يدعو مجالا للشكّ أن الشركة المذكورة في وضعية مخالفة للتراتيب الديوانية وذلك رغم أن مصالح الديوانة بالمكتب الجهوي بالمنستير سبق أن وضّحت للمستثمر الأجنبي الإجراءات الواجب إتباعها لتسوية وضعية الشركة بما يكفل انطلاق نشاطها في وضعية قانونية، إلاّ أن هذا الأخير حاول ممارسة ضغوطات على مصالح الديوانة لتجاوز التراتيب الديوانية الجاري بها العمل.

وحرصا على كشف هذه المغالطة تمّت دعوة المستثمر الأجنبي إلى جلسة عمل بمقرّ المكتب الجهوي للديوانة بتاريخ 6 فيفري الجاري، حيث تمّ بسط جميع معطيات الملف وقد أفضت الجلسة إلى إقرار ممثلي الجامعة التونسية للنسيج بمخالفة المستثمر الأجنبي وشريكه التونسي للإجراءات القانونية الواجب إتباعها و قد تمّ تدوين ذلك في محضر جلسة أمضى عليه جميع الأطراف. وتبعا لذلك تقدّم المستثمر الأجنبي باعتذار كتابي إلى الإدارة العامة للديوانة عما صدر عنه من ادعاءات باطلة وأكّد استعداده لإتّباع الإجراءات القانونية قصد تسوية وضعية الشركة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499