إيقاف ثلاثة قيادات جهوية ومحلية في الجبهة الشعبية

أكّد المنسق الجهوي للجبهة الشعبية في قفصة زهر الدين زمال أنه تم أمس» إيقاف ثلاثة قيادات جهوية ومحلية للجبهة

على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها مؤخرا معتمدية القطار» من ولاية قفصة. وأضاف المصدر ذاته أن هذه القيادات هي كل من حبيب تباسي ( المنسّق الجهوي لحزب العمال في قفصة) وجمال شعيشع (الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بالقطار) وطلال تباسي (حزب العمال)، وينشطون صلب المكتب المحلّي للجبهة الشعبية في القطار.
من ناحيته أفاد محمد علي البرهومي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقفصة انه تمّ الاحتفاظ بثلاثة قيادات من الجبهة الشعبية على خلفية الأحداث التي شهدتها معتمدية القطار الاثنين الفارط والتي أسفرت عن حرق مقري الأمن الوطني والقباضة المالية في المنطقة وذلك إثر اعتراف بعض الأطراف المشتبه فيهم في حرق مقر القباضة المالية والذين تم ضبطهم وبحوزتهم المحجوز الراجع للقباضة المالية، بأنّ هذه العملية تمت بمشاركة هذه الأطراف السياسية من ضمن أربعة أحدهم في حالة فرار، وفق قوله.

وأوضح البرهومي أن التّهم التي وجّهت إليهم تتمثّل في الانخراط في تنظيم قصد الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإضرام النار فيها، حسب توصيفه . وللإشارة فقد شهدت معتمدية القطار من ولاية قفصة الاثنين الفارط احتجاجات ليليلة أسفرت عن حرق مركز الأمن بتجهيزاته ومقر القباضة المالية وتمّ أيضا اقتحام المستودع البلدي والمغازة وتخريب معدات البلدية .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499