بوشماوي.. «أمن البلاد خط أحمر»

جددت رئيسة منظمة الأعراف وداد بوشماوي، خلال افتتاح أشغال المؤتمر السابع عشر للاتحاد الجهوي بصفاقس أمس رفض المنظمة

رفضا قطعيا لكل أشكال العنف والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة بعد الاحتجاجات التي جدت في الأيام الماضية في عديد الجهات، مضيفة أن التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي حق يكفله الدستور ولكن دون المساس بأمن البلاد واستقرارها ودون الاعتداء على المؤسسات. وتابعت قائلة: «نحن نرفض العنف ونرفض تدمير تونس وأمن البلاد خط أحمر».

وأكدت بوشماوي أن الاتحاد نبه منذ المناقشات الأولية لقانون المالية لسنة 2018 إلى تداعيات الإجراءات التي يتضمنها هذا القانون على المقدرة الشرائية للمواطن وعلى المؤسسات وخاصة الصغرى والمتوسطة، مشيرة إلى أن الاتحاد قدم رؤية اقتصادية مستقبلية حتى لا يكون قانون المالية مجرد سعي لتغطية المصاريف. وأضافت أن الجباية واجب وطني لابد أن يقوم به كل أصحاب المؤسسات ولكن دون مبالغة وإجحاف حتى لا ترهق المؤسسة وتتأثر إنتاجيتها وقدرتها التنافسية وبالتالي لابد من مراعاة الصعوبات الكثيرة التي تمر بها المؤسسات مبينة أن الاتحاد لا يدافع على من لا يقوم بواجبه الجبائي ومن يخالف القانون بأي شكل من الأشكال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499