في الاتصال الهاتفي بين الباجي قائد السبسي وأردوغان

تلقّى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أمس اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تمّ خلاله بحث مستجدات الأوضاع

في منطقة الشرق الأوسط ولا سيما التداعيات المحتملة لما قد تتخذه الولايات المتحدة الأمريكية من قرارات بشأن نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وشدّد الرئيسان على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني للقدس، واحترام القرارات الدولية ذات الصلة التي تنص على أنّ وضع القدس يتم تقريره في مفاوضات الوضع النهائي. كما أكدا على ضرورة تجنب أيّ خطوات من شأنها تقويض الجهود الرامية إلى استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط ودفع المنطقة نحو مزيد من التوتر وعدم الاستقرار.
كما استعرض الرئيسان علاقات الأخوة والتعاون المتميزة القائمة بين تونس وتركيا وسبل مزيد تنميتها إلى المستوى الذي يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين لا سيما في ضوء الزيارة التي سيؤدّيها الرئيس التركي إلى تونس يومي 26 و27 ديسمبر الجاري بدعوة من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499