موجة الحرقة متواصلة و إحباط عديد العمليات ‎

تمكنت وحدة تابعة لجيش البحر أول أمس الثلاثاء من إنقاذ 12 مهاجرا غير شرعي 8 منهم تونسيين و4 من المغرب كانوا على متن مركب صيد توقف عن الإبحار بسبب نفاذ الوقود على بعد 63 كلم من جزيرة قرقنة حسب بلاغ لوزارة الدفاع الوطني .

في السياق ذاته أكّدت وزارة الداخلية أن الوحدات الأمنية تمكنت بجهة صفاقس من إحباط محاولات متعددة للإبحار خلسة باتجاه أوروبا وإيقاف مجموعة متكونة من 38 شخصا متورطين فيها . كما أعلنت أيضا أن أعوان الحرس الوطني بسوسة تمكنوا من إلقاء القبض على عنصر تكفيري مفتش عنه من أجل «سرقة مركب بحري وتكوين وفاق يهدف إلى اجتياز الحدود البحرية خلسة.

هذا وتمكنت الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بتونس في الساعة الثالثة من فجر أمس من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة على مستوى جزيرة زمبرة وألقت القبض على 14 مجتازا على زورق مطاطي مجهز بمحرك . وتتراوح أعمار الموقوفين بين 16 و47 سنة، ومن بينهم اثنان مفتش عنهما، أحدهما صادرة في شأنه ثلاثة مناشير تفتيش كما تم حجز ست حاويات بنزين ومبالغ مالية متفاوتة من العملة الأجنبية 1706 أورو.

بإحالتهم جميعا على فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا وأنهم سلموا منظم العملية مبالغ مالية لكل واحد منهم تتراوح بين ألف و 3 ألاف دينار مقابل المشاركة في العملية. باستشارة النيابة العمومية أذنت لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي بالاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها «المشاركة في وفاق لاجتياز الحدود البحرية خلسة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499