إطلاق مجلس الصحافة وتركيبة هيئته وقتية

أعلن ممثلو الهياكل المكونة لمجلس الصحافة امس الخميس، عن إطلاق المجلس وتركيبة هيئته الوقتية التي تضم كلا من الصحفيين السابقين منوبي المروكي ومحمد العروسي بن صالح وحبيبة الماجري الشيخ وفضيلة البرقاوي، إلى جانب القاضي خالد العياري، الرئيس السابق لمحكمة التعقيب.

واعتبر ممثلو الهياكل المهنية المشكلة للمجلس على أنه سيكون آلية للتعديل الذاتي ووسيلة للحد من اللجوء إلى المحاكم لفض النزاعات المتعلقة بالمخالفات الصحفية، كما ان الهدف من إرسائه هو الدفاع عن حرية الصحافة وحمايتها من كل الضغوطات وتمكين المواطن من حقه في الإعلام بالاضافة الى رصد ومتابعة الممارسة الصحفية ومدى ملاءمتها للمعايير المهنية وأخلاقيات العمل الصحفي.

يذكر أن مسار تشكيل مجلس الصحافة في تونس انطلق منذ سنة 2012 بالتشارك بين نقابة الصحفيين وجمعية مديري الصحف والنقابة العامة للاعلام وعدد من الهياكل والمنظمات الاخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499