وزير الدفاع يدعو لاعتماد الارقام الرسمية للارهابيين

دعا وزير الدفاع فرحات الحرشاني امس الاربعاء إلى اعتماد فقط الأرقام الرسمية بالتونسيين الموجودين في بؤر التوتر او العائدين منها والتي اعلنها في وقت سابق وزير الداخلية الهادي مجدوب، مشيرا في ذلك الى الجدل الحاصل حول ما يتم تداوله عن عدد الارهابيين التونسيين المقاتلين ببؤر التوتر.

ففي مقابل الـ6000 تونسي الذين تؤكد التقارير الاعلامية الاجنبية تواجدهم في بؤر التوتّر، أكد وزير الداخلية الهادي مجدوب ان الحكومة لديها قائمة دقيقة بعدد التونسيين في بؤر التوتر، وهم بالضبط 2929 تونسيا، اما العائدون من بؤر التوتر فهم حوالي 800 تونسي.
وقد اعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني حينها ان الرقم المتعلق بالعائدين وقع احتسابه انطلاقا منذ سنة 2007 واكد ان عددا منهم يقبعون في السجون وأن آخرين تحت الاقامة الجبرية اوهم محل متابعة ومراقبة من الاجهزة الامنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499