تفاصيل زيارتي الحبيب الصيد إلى هولندا ولوكسمبورغ

يستأنف رئيس الحكومة الحبيب الصيد اليوم الثلاثاء غرة مارس الجاري جولته الدبلوماسية التي كان قد انطلق فيها منذ فترة بزيارة دولة إلى كل من هولندا ولوكسمبورغ، الانطلاقة ستكون بهولندا في زيارة تمتد لـ 3 أيام بداية من اليوم إلى غاية 3 مارس الجاري

وخلال هذه الزيارة سيكون لرئيس الحكومة العديد من اللقاءات مع كل من رئيس محكمة العدل الدولية «لاهاي» والوزير الأول الهولندي ووزير الخارجية والمدير العام للمنظمة الدولية لمنع الأسلحة الكيماوية والمدعية العامة لمحكمة العدل الدولية ووزير الأمن والعدل.

كما سيلتقي الصيد ممثلين عن مؤسسات اقتصادية هولندية على غرار رئيسي الغرفة الأولى والثانية وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية ومدير مؤسسة (شال) إلى جانب عدد من رجال الأعمال والجالية التونسية المقيمة بهولندا. كما سينتظم أيضا خلال الزيارة حفل في قصر السلام بمناسبة جائزة نوبل السلام بحضور ممثلين عن الرباعي الراعي للحوار.

أما زيارته إلى لوكسمبورغ يوم 4 مارس الجاري، فسيلتقي خلالها رئيس البنك الأوروبي للتنمية ونائبه والوزير الأول اللوكسمبورغي ووزير الخارجية ورئيس مجلس النواب. كما سيستقبل ملك لوكسمبورغ رئيس الحكومة في القصر الملكي أما الوفد الذي سيرافق رئيس الحكومة فيضمّ وزيرة السياحة سلمى اللومي ووزيرة الثقافة ووزير الشؤون المحلية يوسف الشاهد جانب المستشار الاقتصادي رضا بن مصباح والمستشار الدبلوماسي الياس الغرياني والمستشار الإعلامي ظافر ناجي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499