الرقاب: احياء الذكرى السادسة ليوم الشهيد

تحت شعار»الرقاب: المفقود والمنشود» احيا امس اهالي و متساكنو معتمدية الرقاب الذكرى السادسة لاندلاع الثورة التونسية من مدينة الرقاب و تحديدا يوم 9 جانفي 2011 الذي سجل سقوط 5 شهداء باستعمال الرصاص.و على الرغم من تخلف الوحدات العسكرية التي عبرت عن اعتذارها عن ذلك .

فقد شهدت ساحة الشهيد جملة من الانشطة الجماهيرية و المعارض .كما احتضنت دار الثقافة بالجهة ندوة حول الفلاحة كاهم مقومات التنمية بالرقاب تلاها عرض مسرحي و عرض شبابي لفنان الراب «جينيرال».
و قد عبر اهالي الشهداء و الجرحى خلال هذه المناسبة عن امالهم في ان تستجيب السلطات المعنية و المسؤولة لمطالبهم المشروعة في محاسبة قتلة ابنائهم و حقهم في التعويض.و طالب المواطنون من جانبهم بالاسراع باتمام الاجراءات القانونية لتحويل المستشفى المحلي الى مستشفى جهوي وإحداث محطة للتطهير و تعبيد المسالك الفلاحية و ربط معتمدية الرقاب بصفاقس عبر طريق سريعة.

و قد حضر احياء هذه الذكرى السيد والي سيدي بوزيد و عدد من اعضاء مجلس نواب الشعب و رئيس حزب صوت الفلاحين فيصل التبيني الذي افتتح عدد من اعضاء حزبه فرعا جهويا لهم بمدينة الرقاب .و حول هذا النشاط اكد التبيني انه يزور الرقاب لمشاركة اهاليها احياء ذكرى استشهاد ابنائها بعيدا عن النشاط الحزبي و السياسي و ما تزامن فتح فرع جهوي لحزب صوت الفلاحين بالرقاب الذي اشرف عليه عدد من اعضاء الحزب مع هذه المناسبة الا صدفة. واضاف ان ما لمسه الاهالي في الرقاب من جدية و شفافية ووضوح في برامج حزبه جعلتهم يتمسكون بتركيز الفرع الجهوي بمدينتهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499