حركة الشعب: التدخل العسكري في ليبيا ليس لمقاومة الجماعات الإرهابية

قال الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، لـ "المغرب" إن التدخل العسكري في ليبيا ليس لمحاربة التنظيمات الإرهابية، لأن الدول الغربية التي تنوي التدخل العسكري، هي من أوجدت هذه الجماعات الإرهابية ودعمت توسعها في سوريا ثم ليبيا، وذلك من أجل إحكام السيطرة على مقدرات ليبيا النفطية.

كما أكّد المغزاوي أن حركة الشعب دعت منذ فترة إلى مؤتمر دول الجوار الليبي، من أجل التوحّد في استراتيجية واضحة لمكافحة هذه الجماعات الإرهابية، يدرس جدول أعماله كيفية منع تمدّد هذه الجماعات نحو دول الجوار، وقطع الطريق على التدخّل الأجنبي، الذي ينوي نصب خرائط جديدة في المنطقة، ثم كيفية مساعدة الأشقاء الليبيين للخروج من حالة الفوضى و"اللادولة".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499