آفاق تونس يناقش التحالفات لتكوين المجالس البلدية

قال رئيس المكتب السياسي لحزب آفاق تونس كريم الهلالي

إن الحزب غير راض عن النتائج التي سجلها في الإنتخابات البلدية ولا عن النتائج العامة المحققة في هذه الإنتخابات، حيث بلغت حصيلة الحزب في الإنتخابات البلدية حولي 200 مستشار بلدي، وذلك باحتساب المنخرطين في الحزب الذين ترشحوا ضمن قائمات الإتحاد المدني أو قائمات مستقلة.
وكشف الهلالي ان المكتب السياسي للحزب المجتمع أمس لاحظ تراجعا واضحا للشق الحداثي والديمقراطي من الأحزاب في الإنتخابات البلدية مما يطرح تساؤلات عدة لعل ابرزها كيفيّة الإستعداد للإنتخابات التشريعية القادمة.

كما ناقش المكتب السياسي وفق الهلالي التحالفات الممكنة لتكوين المجالس البلدية وقد اكد الإلتزام بالتوجه العام للحزب بعدم الدخول في تحالفات غير طبيعية في إشارة للتحالف مع حركة النهضة خاصة، اما بخصوص الإتحاد المدني ومستقبله فقد أكد الهلالي إنه مازال محل نقاش وتقييم رغم وجود سلبيات واضحة في طريقة عمله خاصة أن مكوناته تعاملت بشكل سلبي مع قائمات هذا الإئتلاف في عدد من الدوائر البلدية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499