المؤتمر الثاني لآفاق تونس: ياسين إبراهيم رئيسا للحزب، ونتائج المجلس الوطني لم تظهر بعد

عقد حزب آفاق تونس ندوة صحفية يوم أمس بنزل في العاصمة للإعلان عن نتائج أشغال المؤتمر الثاني، المنعقد يومي السبت والأحد بسوسة، وانتهت أشغاله بانتخاب ياسين إبراهيم رئيسا للحزب بعد حصوله على

353 صوتا من جملة أصوات المؤتمرين المقترعين الذين بلغ عددهم 506 ، وفق ما أكّده رئيس المؤتمر هشام بن احمد.

كما أكد هشام بن احمد أن فوزي عبد الرحمان تحصل على 153 صوتا اي بنسبة 2، 30 % مقابل المرشّح الفائز ياسين إبراهيم الذي تحصل على نسبة 8، 69 % من إجمالي عدد الأصوات المصرح بها. ولم يعلن عن نتائج انتخابات المجلس الوطني، في انتظار الانتهاء من عملية فرز الأصوات في مقر الحزب، ليعلن عن قائمة الفائزين بعضوية المجلس الذي ستكتمل تركيبته اثر الانتخابات المحلية للحزب في شهر افريل الجاري.

وأشار بن احمد إلى ان المتنافسين يشاركان في أشغال الندوة الصحفية جنبا الى جنب للتأكيد على المناخ الديمقراطي في الحزب.هذا وقد القى ياسين إبراهيم كلمة في الندوة الصحفية، ليشكر خصمه في الانتخابات التي قال أنها تمّت في أجواء ديمقراطية. وأكد ياسين ابراهيم أنه سيعمل خلال المرحلة المقبلة على جعل حزب آفاق تونس في طليعة الأحزاب السياسية المؤهلة لقيادة البلاد، والسير بالحزب نحو الفوز في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وتعزيز تموقعه في المشهد السياسي الوطني، على حد قوله.

يشار إلى أن أشغال المؤتمر الثاني لحزب آفاق تونس، التي التأمت تحت شعار الانفتاح، شهدت تلاوة التقريرين المادي والأدبي ومناقشتهما والمصادقة عليهما قبل المرور الى مناقشة اللوائح المتمثلة في ميثاق الحزب واللوائح السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، ولائحة الشباب، ولائحة الشؤون الخارجية، وفق ما ذكره رئيس المؤتمر هشام بن احمد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499