حركة مشروع تونس/ الاتحاد الوطني/ مجموعة الإنقاذ: الخميس 12 جانفي موعد تحديد طبيعة التحالف

اكّد رضا بلحاج في تصريح لـ»المغرب» ان النقاشات بين مجموعة الإنقاذ في حركة نداء تونس وحركة مشروع تونس والاتحاد الوطني الحر بلغت مراحل متطورة وان الاطراف الثلاثة ستلتقي يوم الخميس 12 جانفي الجاري للنظر في مشروع الأرضية السياسية وطبيعة التحالف بين الأطراف الثلاثة.

حيث قال بلحاج ان لجانا كلفت بصياغة الارضية السياسية انتهت من كتابة المقترحات اضافة الى تقديم تصور لشكل التحالف الذي سيجمع الثلاثي وما الاسم الذي سيحمله مشروعهم وهل يصبح جبهة وما يقتضيه تحديد طبيعة اللقاء من هيكلة .
وأشار بلحاج الى ان المناقشات لم تقتصر على الاطراف الثلاثة بل شملت عددا اخر من بينهم شخصيات وطنية على غرار نجيب الشابي الذي وصف المشاورات معه بالمتقدمة. مشدّدا على ان النقاشات تهدف الى تشكيل قطب سياسي يعيد التوازن للمشهد الذي اختل من وجهة نظره لصالح حركة النهضة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499