بلحسن بن الزين

بلحسن بن الزين

انطلقت فعاليات الرابطة المحترفة الثانية الأسبوع الماضي بإقامة الجولة الافتتاحية والتي قدمت مؤشرات واعدة جعلت الجميع يعتقد أن الموسم الكروي الخاص بفرق الرابطة الثانية سيكون مثيرا ومشوقا سواء في المجموعة الأولى أو الثانية فالكل يبحث عن الإعلان عن طموحاته منذ البداية للتواجد في مرحلة التتويج.

وافقت وزارة الداخلية على طلب هيئة النادي الإفريقي بتمكينها من 40 ألف متفرج في مواجهة الأحد القادم في إطار الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي إياب أمام نادي مولودية العاصمة الجزائري حيث راسلت السلطات الأمنية مسؤولي نادي باب الجديد للتأكيد على الموافقة ومن المنتظر أن تمنح هيئة الإفريقي 5 آلاف تذكرة لجماهير مولودية العاصمة.

يبدو أن الحذر كان عنوان المدرب الفرنسي لمولودية العاصمة الجزائري «برنار كازوني» حيث أكدت الصحف الجزائرية أن الفني الفرنسي حذر لاعبيه من سيناريو مواجهة دوري المجموعات التي خسر فيها الفريق الجزائري برباعية على ميدان الطيب المهيري حين واجه النادي الصفاقسي حيث حذر المدرب كازوني لاعبيه من مغبة التهاون أمام النادي

رفع المدرب الإيطالي «ماركو سيموني» من نسق التمارين خاصة مع اقتراب موعد مواجهة إياب ربع النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي والتي يستضيف فيها النادي الإفريقي مولودية العاصمة الجزائري على أرضية أولمبي رادس بداية من الساعة السابعة ليلا وذلك يوم الأحد القادم وشهدت الحصص التدريبية كافة المجموعة بما فيهم الحارس سيف الشرفي الذي توفيت

كما أشرنا سابقا في المقال بخصوص المهاجم الكونغولي «فابريس أونداما» فقد وصل صباح الأمس إلى مطار تونس قرطاج أين وجد مسؤولي الأحمر والأبيض في انتظاره...

يواصل النادي الإفريقي تحضيراته الخاصة بأهم مباريات الموسم الحالي والحديث هنا عن مواجهة إياب الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي والتي يستضيف فيها ممثل الكرة التونسية نظيره مولودية العاصمة الجزائري بحثا عن تعويض هزيمة ملعب 5 جويلية بهدف دون رد.

كان من المنتظر أن يعقد رئيس النادي الإفريقي اليوم ندوة صحفية يتطرق فيها لمستقبله السياسي والرياضي حيث كان من المرجح أن يفوض لجنة تسييرية جديدة على رأس نادي باب الجديد إلا أن معلوماتنا تؤكد أن الندوة تأجلت إلى موعد لاحق قد يكون حسب مصادرنا أثر المواجهة المنتظرة للنادي الإفريقي أمام مولودية العاصمة الجزائري والمبرمجة ليوم الأحد القادم.

طويت أولى صفحات الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي ليبقى الحسم نهاية الأسبوع القادم بإقامة إياب المواجهات الأربع التي ستعلن نهائيا عن ملامح المربع الذهبي لثاني مسابقات القارة السمراء حيث لم تعلن مباريات الذهاب الحسم رغم أن حامل اللقب نادي مازيمبي الكونغو بات قريبا من تجديد العهد مع النصف النهائي بعد فوزه خارج الديار على هلال أبيض السوداني.

كسر المنتخب الوطني لكرة السلة سوء الحظ الذي وقف أمامه كلما لعب مباريات البطولة القارية على الأراضي التونسية حيث فشل منتخبنا في دورة 1965 ودورة 2015 لتكون النسخة الحالية موعدا لكسر العقدة وتأكيد العمل الكبير للمجموعة الحالية التي رسمت للسلة التونسية واقعا على الخريطة الإفريقية بتحقيقها ثاني ألقاب المنتخب في القارة السمراء بعد 2011.

في جولة مبتورة من ثلاث مواجهات نظرا لالتزامات الرباعي التونسي المشارك في المسابقات الإفريقية بالدور ربع النهائي فإن فعاليات الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الأولى ستقتصر على 4 مباريات ستدور على دفعتين الأولى عشية اليوم السبت والثانية غدا الأحد أين يستضيف الملعب التونسي نظيره ترجي الجنوب فيما يحل أولمبيك مدنين ضيفا على مستقبل قابس.

الصفحة 1 من 52

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499