أرقام من الرابطة الأولى: الفوز عصي على الإفريقي للكلاسيكو الثامن ..

• القصرين يحصد أول انتصار داخل الديار • هجوم الصفاقسي من نار

نجح النجم الساحلي في تخطي امتحان جديد مما أهله لمواصلة الإمساك بزمام الأمور في الرابطة الأولى اثر فوزه على النادي الإفريقي الذي وجد نفسه للمواجهة الثامنة على التوالي عاجزا عن الفوز على فريق جوهرة الساحل سواء في العاصمة أو في سوسة ...أبناء باب الجديد تكبدوا يوم الأحد هزيمتهم التاسعة في الموسم و الثانية على قواعدهم مما رمى بهم في المركز العاشر بفارق 28 نقطة عن صاحب الصدارة.
وعلى غرار النجم واصل النادي الصفاقسي ملاحقته اللصيقة لصاحب الصدارة حيث ضرب بقوة في شباك الملعب التونسي بثلاثية وهي المرة السابعة التي ينجح فيها هجومه في تسجيل 3 أهداف أو أكثر في لقاء واحد ...في المقابل حقق مستقبل القصرين أول فوز له على ملعبه وهو الثالث في الموسم لعله يكون بادرة الإقلاع للوافد الجديد على الرابطة الأولى.

عقدة الأفارقة تتواصل
للكلاسيكو الثامن على التوالي يعجز النادي الإفريقي عن الفوز على النجم الرياضي الساحلي بما أن آخر فوز لفريق باب الجديد كان يوم 14 سبتمبر 2012 في أولمبي سوسة و منذ ذلك التاريخ كانت الحصيلة على النحو ا لتالي :
في موسم 2012 - 2013 ذهابا في العاصمة 0 - 2 وإيابا في سوسة 1 -. 0
في موسم 2013 - 2014 في سوسة 1 – 0 قبل أن يتعادل في حوار الإياب 1-1 .

في موسم 2014 - 2015 حسم فريق جوهرة الساحل موقعة الذهاب في سوسة بثنائية نظيفة قبل أن يؤكد فوزه في حوار العودة خارج القواعد 2 –1
وفي الموسم الحالي انهزم ذهابا في سوسة 1 - 0 وإيابا في العاصمة 2 – 1 . يذكر أن فوز النجم في لقاء الأحد رقم 37 و الثاني عشر من العاصمة . في المقابل انقاد الأفارقة إلى الهزيمة الثانية على قواعدهم بعد هزيمتهم أمام الترجي 2 – 0 في الجولة الخامسة.

أول فوز داخل الديار لأبناء السباسب
نجح الوافد الجديد على قسم النخبة مستقبل القصرين خلال الجولة الأخيرة في وضع حد لعقدة فشله في الفوز على ملعبه بعد أن تمكن من تحقيق فوزه الأول داخل الديار (والثالث منذ بداية البطولة ) على حساب شبيبة القيروان بهدف محمد أمين العويشاوي الذي حمل بالمناسبة رقم 300 في البطولة . انتصار الأحد الماضي هو الثاني على التوالي ورقم 7 في المواجهة رقم 14 مع نادي عاصمة الاغالبة .هذا الأخير تكبد هزيمته التاسعة في المقابل عاد فريق السباسب إلى طريق الفوز بعد 10 جولات كاملة بما أن آخر فوز كان يوم 20 نوفمبر 2015 في قابس على الملعب القابسي بنتيجة 1 - 0 ومنذ ذلك الحين تكبد الفريق 5هزائم و5 تعادلات .

هجوم الصفاقسي في الريادة
لا غرابة في أن يحتل النادي الصفاقسي طليعة الخطوط الهجومية برصيد39 هدفا (13 منها بتوقيع المدافع القائد علي معلول) بما أن الخط الأمامي لنادي عاصمة الجنوب نجح خلال سبع مباريات في تسجيل 3 أهداف أو أكثر آخرها مباراة الجولة الأخيرة مع الملعب التونسي ...يذكر أن السي آس آس فاز خلال الجولة الثالثة على قوافل قفصة 3 - 1 وبثلاثية نظيفة في الجولة الخامسة على مستقبل المرسى قبل أن ينتصر على نجم المتلوي في الجولة السابعة 3 - 1 وبالنتيجة ذاتها على النادي الإفريقي في الجولة الثالثة عشرة وبعد جولتين على مستقبل القصرين 3-0 ثم على قوافل قفصة في الجولة 18 بنتيجة 4 - 1 و في الجولة الأخيرة على الملعب التونسي 3 - 1 .

البنزرتي ...ثاني اضعف الخطوط الهجومية
اكتفى هجوم النادي البنزرتي بتسجيل هدف وحيد في المباريات السبع الأخيرة التي جمع خلالها 6 نقاط من أصل 21 ممكنة بعد فوز و 3 تعادلات و 3 هزائم متتالية .ولذلك يجد نادي قرش الشمال نفسه في المركز الثاني ضمن ترتيب أضعف الخطوط الهجومية بـ 11 هدفا بعد مستقبل القصرين الذي لم يسجل سوى 9 أهداف...

ترجي الجنوب يحيد عن طريق الفوز
تكبد الترجي الجرجيسي هزيمته الرابعة و الثالثة على التوالي في 6 جولات عجز خلالها عن الاهتداء إلى طريق الفوز وذلك منذ لقاء الجولة الثالثة عشرة أمام الترجي الرياضي حيث فاز آنذاك بنتيجة 2 - 1. وقبل الخط الخلفي للعكارة في المباريات الستة الأخيرة 12 هدفا أي بمعدل هدفين في كل لقاء فيما اكتفى خطه الأمامي بتسجيل 5 أهداف .في المقابل حقق منافسه اتحاد بن قردان الفوز الثاني له في الحلقة السادسة من المواجهات بين الفريقين في الرابطتين الأولى والثانية بما أن أول انتصار له تحقق في ذهاب 2013 - 2014 خلال مرحلة التتويج من الرابطة الثانية بنتيجة 2 - 1.

عدل منفذ في ملعب رادس
امام ما خلفته مباراة الكلاسيكو من خسائر مادية طالت الملك العام تم امس ايفاد عدل منفذ الى ملعب رادس لمعاينة الاضرار ا لتي تقدر بعشرات الاف الدنانير التي ستكون محمولة على النادي الافريقي باعتباره الفريق المضيف زد على ذلك ان الاضرار تم حصرها في مدرجاته.
يحصل هذا في ملاعبنا والاندية تتلكأ في تسديد المستحقات بل تستغرب مطالبتها بها في نزعة ' بيليكية ' خلناها ولت .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499