المنتخب الوطني: بن عمر خارج الحسابات ...واليوم الاجتماع الفني

لا يزال الجمهور الرياضي التونسي يتذكر بمرارة تاريخ 28 جانفي 2017، الذي اقترن بانسحاب المنتخب الوطني من ربع نهائي

كأس إفريقيا أمام بوركينا فاسو وقبلها بسنتين في نفس المحطة أمام غينيا الاستوائية في مظلمة تحكيمية،شغف الانتظار لتجديد العهد مع منصة التتويج القارية سيدخل سنته الخامسة عشرة قريبا ويتزامن مع تطلع نسور قرطاج الى إعادة سيناريو 2004 بالتأهل الى نهائيات كأس افريقيا 2019 في الكاميرون ولعب الأدوار الأولى.

ولئن تمكن منتخبنا من تجاوز عقبتي المنتخبين المصري والسوازيلاندي في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات النهائيات الإفريقية في الكاميرون 2019، فإنه يستعد لخوض امتحان جديد بعد أيام سيجمعه بمنتخب النيجر في الجولتين الثالثة والرابعة يوم السبت 13 أكتوبر بداية من السابعة والربع مساء بملعب رادس وفي السادس عشر من الشهر الحالي بمدينة نيامي في الرابعة مساء.وقد بدأ المدرب الوطني فوزي البنزرتي في اعداد مجموعته في تربص انطلق منذ يوم الاثنين ويتواصل الى السادس عشر من هذا الشهر حيث تتوزع التمارين بين رادس والشاذلي زويتن في انتظار شد الرحال الى نيامي يوم الأحد 14 أكتوبر.

فوضى وتحوير في آخر لحظة
بين الكرة التونسية والتخطيط المسبق والدقيق سنوات ضوئية، في واقع تحكمه المجاملات والتسيير الرعواني إذ ليست المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن برنامج تحضيرات المنتخب وتغييره وفي كل مرة نأمل أن تكون الأخيرة ونستلهم التنظيم من منتخبات عالمية ننشد بلوغ مستواها لكننا في عالم إذا سايرتهم اعتبروه «ركوعا» وجبنا منك واذا وجهت نقدك اعتبروك تسعى لتوتير الأجواء ووضع العصا في «العجلة»...

في مرحلة أولى كان من المقرر ان يبدأ المنتخب تدريباته يوم الاثنين لكن الإطار الفني ألغى الحصة وأجرى تعديلا على البرنامج وفي مرحلة ثانية تم تأخير توقيت انطلاق التمارين بساعة أي من السادسة مساء الى السابعة وقد تأتي الأيام القادمة بالجديد ورغم ذلك لازلنا نتساءل لماذا نفشل ونعجز عن اللحاق بركب المنتخبات العريقة على الصعيد العالمي بل ونتكبد أمامها هزائم مذلّة.

اليوم حصة مغلقة في زويتن
يجري المنتخب الوطني في السابعة من مساء اليوم تمارينه في ملعب الشاذلي زويتن في حصة مغلقة على خلاف تمارين الأمس التي احتضنها ملعب رادس وكانت مفتوحة للجمهور والإعلاميين.يذكر ان حصة الثلاثاء جرت تحت أمطار غزيرة تهاطلت على ملعب الشاذلي زويتن وقد خصص الإطار الفني الجزء الأول منها لإجراء تمارين خاصة حتى يكون على بينة من الجاهزية البدنية للمجموعة، فيما كان الجزء الثاني متعلقا بخوض مباراة تطبيقية على نصف الملعب مع التركيز على الضغط على حامل الكرة والتحول بأكثر سرعة ممكنة من الوضعيات الدفاعية الى الهجوم. وخصص الجزء الأخير من الحصة التي دامت قرابة التسعين دقيقة لتحسين النجاعة الهجومية أمام المرمى.

غدا اختتام التحضيرات
يختتم غدا نسور قرطاج تحضيراتهم لمباراة الجولة الثالثة من التصفيات أمام النيجر يوم الست 13 اكتوبر بملعب رادس في السابعة والربع مساء بإجراء حصة تدريبية بملعب الشاذلي زويتن خلف أبواب مغلقة للتركيز على الخطة التكتيكية والتركيبة التي سيعول عليها ضد النيجر. هذه الحصة ستكون مسبوقة بندوة صحفية بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم في الحادية عشر ة صباحا سيكشف خلالها الاطار الفني عن اخر التحضيرات للمباراة المنتظرة على درب تعزيز صدارة نسور قرطاج للمجموعة العاشرة بعد فوزين على كل من مصر وسوازيلاند.

بن عمر يتغيب
إضافة الى الظهير الأيسر علي معلول الذي سيكون خارج الحسابات في مباراة السبت حيث يخضع إلى برنامج تأهيلي لتجاوز مخلفات الإصابة، فإن المدرب فوزي البنزرتي لن يكون في وسعه التعويل على خدمات متوسط الميدان محمد أمين بن عمر نظرا لعقوبة الانذار الثاني في مباراة الجولة الماضية ضد سوازيلاند وسيكون على ذمة الإطار الفني في مباراة الإياب المقررة يوم 16 أكتوبر بملعب نيامي.

المنافس في تونس
وصل أمس الى تونس منتخب النيجر استعدادا للمواجهة المرتقبة مع نسور قرطاج يوم السبت القادم بعد إذابة جليد الخلاف الذي نشب قبل أيام بين الجامعة ولاعبي منتخب النيجر احتجاجا على الظروف غير المريحة للتحضيرات. وتجدر الإشارة الى أن منافس نسور قرطاج يضم في صفوفه اللاعب السابق للنجم الساحلي موسى مازو الذي غادر فريق جوهرة الساحل دون ترخيص مما جعله عرضة لعقوبة من لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بخطية مالية صحبة فريقه الجديد فيتوريا غيماراش قدرها 450 ألف اورو في خزينة «ليتوال».

اليوم وصول طاقم التحكيم وغدا الاجتماع الفني
من المنتظر أن يصل اليوم الى تونس طاقم تحكيم مباراة السبت القادم بقيادة الحكم الغابوني اريك اوتوغو كاستان بمساعدة موسوندا مونتال وتيوفيل فينغا. وسيعقد غدا الاجتماع الفني في الرابعة مساء بحضور كل الأطراف لتحديد الأزياء التي سيرتديها كل منتخب. يذكر انه تم تخصيص 40 الف تذكرة لمباراة تونس والنيجر وتتراوح الأسعار بين 10 و20 و30 و50 دينارا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499