ذهاب المرحلة الثانية من تصفيات مونديال كرة السلة: نسور قرطاج لمواصلة المسيرة الايجابية والعودة إلى أجواء المونديال بعد 9 سنوات

حتى وإن نجح منتخبنا في التربع على عرش لعبة العمالقة في القارة السمراء في 2011 و2017، فإن المشاركة في كأس العالم مع أباطرة اللعبة

له طعم خاص والتاريخ سجل مشاركة يتيمة لنسور قرطاج في نهائيات 2010 انتهت بخروجهم من الدور الأول لذلك فإن الجميع يتطلع الى ضمان مقعد في النسخة الثامنة عشرة من مونديال كرة السلة التي ستحتضنها الصين في الصائفة القادمة.
بدأ العد التنازلي لانطلاق مسيرة المنتخب الوطني لكرة السلة في ذهاب المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال الصين التي تحتضنها قاعة رادس بعد أن أنهى المرحلة الأولى بستة انتصارات أهلته لاحتلال المركز الأول في المجموعة الخامسة بـ12 نقطة بفارق نقطتين عن ملاحقه المنتخب الكاميروني.

مواصلة المسيرة الايجابية
تنطلق بعد يومين مغامرة المنتخب الوطني في ذهاب المرحلة الثانية من التصفيات الافريقية المؤهلة الى كأس العالم بالصين في 2019، والتي ستحتضنها قاعة رادس ايام 14، 15 و16 بمشاركة المنتخب الوطني صاحب الارض والجمهور الى جانب منتخبات مصر، المغرب وانغولا. وتطمح كتيبة المدرب البرتغالي ماريو بالما الى مواصلة النتائج الايجابية التي تم تحقيقها في المرحلة الاولى حيث حققوا العلامة الكاملة من خلال 6 انتصارات.
يذكر انه تم تقسيم المنتخبات الـ12 التي تأهلت الى المرحلة الثانية من التصفيات على مجموعتين تتكون كل منها من 6 منتخبات. وتقام المرحلة الثانية على ثلاثة مراحل بدورها الاولى في شهر سبتمبر والثانية في شهر نوفمبر والثالثة في شهر فيفري 2019. ويتأهل الأول والثاني من مجموعة إلى المونديال، على أن يخوض صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة لتمنح البطاقة الاخيرة لاحدهما حيث ستكون القارة الافريقية ممثلة بـ5 منتخبات بدلا من 3. يذكر ان منتخبنا خاض 3 مواجهات ودية فاز في الاولى على نظيره البرتغالي (64 - 68) فيما انهزم في مباراتيه خلال تربص تركيا امام فينرباتشي بنتيجة (89 - 90) وامام المنتخب اللبناني (57 - 48).

أسعار رمزية للتذاكر
اعلنت الجامعة التونسية لكرة السلة عن انطلاق عملية ترويج التذاكر الخاصة بمتابعة ذهاب المرحلة الثانية من تصفيات افريقيا المؤهلة الى المونديال التي ستحتضنها قاعة رادس ايام 14 و15 و16 سبتمبر منذ يوم الاثنين وستتواصل الى يوم الجمعة من العشرة صباحا الى السادسة مساء. وتم تحديد الاسعار كما يلي:
- عرض الدورة: 20 دينار (لمتابعة كل المباريات بالمنصة)
- المدارج: 10 دنانير
وتباع التذاكر باربع نقاط بيع وهي: قبة المنزه، مقر الجامعة التونسية لكرة السلة،قاعة توفيق بوهيمة برادس ومقهى «بابيلون» بالزهراء.
وفيما يلي برنامج ذهاب المرحلة الثانية من التصفيات:
الساعة 18.00 بقاعة رادس
• الجمعة 14 سبتمبر
المنتخب المغربي – المنتخب التونسي
• السبت 15 سبتمبر
المنتخب التونسي – المنتخب المصري
• الأحد 16 سبتمبر

المنتخب التونسي – المنتخب الانغولي
الترتيب الحالي للمجموعة الخامسة
1 - المنتخب الوطني 12
2 - المنتخب الكاميروني 10
- المنتخب الانغولي 10
4 - المنتخب المصري 9
5 – المنتخب التشادي 8

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499