الكرة الطائرة: بروفة ودية أخيرة للمنتخب قبل التحوّل لخوض المونديال و«الطرابلسي» مديرا فنيا في الترجي

يختتم المنتخب الوطني للأكابر اليوم تحضيراته لبطولة العالم التي ستقام مشاركة بين ايطاليا

وبلغاريا من 10 الى 28 سبتمبر الجاري والتي أوقعته القرعة الخاصة بها في مجموعة ثالثة يوجد فيها منتخبات لها تقاليد في الكرة الطائرة والمونديال في مقدمتها منتخب روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وصربيا وأيضا منتخبي أستراليا والكامرون اللذين سينافسانه على بطاقة الدور الثاني من هذه النسخة.

سيكون في برنامج المنتخب خلال هذا التربص الختامي الذي دخل فيه منذ 4 سبتمبر الجاري في سوسة بروفة ودية أخيرة ستجمعه بمنتخب الدومينيك الذي يستعد من جانبه للمشاركة للمرة الثانية في تاريخه في بطولة العالم، هذه المباراة الودية ستكون منقولة تلفزيا على القناة الوطنية الثانية بداية من السادسة وخمس عشرة دقيقة وستقام أيضا في القاعة الأولمبية بسوسة.. القناة الوطنية ستبث أيضا لقاءات المنتخب في المونديال بعد ان تحصلت على حقوق البث من اتحاد إذاعات الدول العربية في خطوة أكثر من ايجابية وتحسب لها خاصة في هذا الوقت بالذات الذي يحتاج فيه المنتخب إلى وقفة من كل جماهيره حتى يكسب ثقة أكبر في ذاته خاصة وأن فرصة المرور للدور الثاني من المونديال متاحة أمامه.
حققت عناصرنا الوطنية المهم في هذا التربص الأخير بعد أن فازت في المواجهتين الوديتين السابقتين أمام المنافس ذاته منتخب الدومينيك بالنتيجة ذاتها ثلاثة أشواط لشوط واليوم سيكون بإمكانها التأكيد وإضافة انتصار ثالث الى رصيها بما انها أكدت انها الأفضل على كل المستويات وباعتبارها تبدو جاهزة كما يجب للمونديال الذي ينتظرها في ظل السلسلة الكبيرة من التحضيرات التي قامت بها سواء سواء داخل حدود الوطن أو في تربصي ايطاليا وتشيكيا استعدادا لهذا الموعد أو لما قبل النسخة الأخيرة من الألعاب المتوسطية.

«الطرابلسي» مع الترجي
عينت الهيئة المديرة للترجي الرياضي محمد الطرابلسي المدرب السابق للنادي الصفاقسي أكابر وكبريات مديرا فنيا لفرع الكبريات، «الطرابلسي» وحسب ما أكده لـ«المغرب» سيضطلع أيضا بمهمة تدريب الصغريات وفريق أقل من 23 سنة.
وينتظر أن يقدم محمد الطرابلسي الإضافة المطلوبة بما أنه صاحب خبرة وله دراية كافية بالكرة الطائرة النسائية التونسية لفرع كبريات الترجي الرياضي الذي يسعى إلى العودة الى فرق النخبة والى الألقاب التي كان اخرها تاج البطولة الخامسة في 1970 قبل أن يتم تجميد نشاطه.. فريق كبريات فريق باب سويقة سبق له أن توج بلقب الكأس في مناسبتين وسيراهن على العودة من الباب الكبير للوطني «أ» كما كان الحال مع الجار النادي الإفريقي الذي حقق الصعود عن جدارة واستحقاق وعاد الى مكانه الطبيعي بعد أكثر من عقدين من تجميد النشاط.

برنامج ود المنتخب:
• القاعة الأولمبية بسوسة س 18:15:
المنتخب الوطني – منتخب الدومينيك
النتيجتان:
المنتخب الوطني – منتخب الدومينيك
(3 – 1)
المنتخب الوطني – منتخب الدومينيك
(3 – 1)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499