المنتخب الوطني: البنزرتي يضع اللمسات الأخيرة وتركيز على سلاح الكرات الثابتة

وصل أمس في حدود منتصف النهار وفد المنتخب الوطني الى العاصمة السوازيلاندية

مبابان بعد رحلة دامت قرابة 12 ساعة استعدادا لخوض مباراة الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2019 حيث يلاقي غدا نظيره السوازيلاندي بداية من الساعة الثانية ظهرا بملعب مبابان بقيادة الحكم الاثيوبي باملاك تيسيما.
وانطلقت رحلة نسور قرطاج نحو سوازيلاند في الساعة الواحدة من الليلة الفاصلة بين الخميس والجمعة قبل ان تحط الطائرة بمطار بانغي عاصمة افريقيا الوسطى للتزود بالوقود واستئناف الرحلة الطويلة التي استمرت 12 ساعة تقريبا نحو مبابان.

حصتان تدريبيتان بمبابان
انطلق العد التنازلي لمباراة الجولة الثانية من تصفيات نهائيات كأس افريقيا الكاميرون 2019 وهي المصافحة الرسمية الاولى للمدرب الوطني الجديد فوزي البنزرتي منذ تسلمه المقاليد الفنية لنسور قرطاج خلفا للمدرب السابق نبيل معلول بعد الانسحاب من الدور الأول لكأس العالم روسيا 2018. ودخلت تحضيرات المنتخب الوطني لموعد مباراة الغد منعرجها الحاسم حيث أجرت المجموعة مساء امس الحصة التدريبية الأولى بمبابان والتي خصصها الاطار الفني لإزالة الإرهاق بعد الرحلة المرهقة وحتى تستعيد المجموعة جاهزيتها على ان يكون الموعد اليوم مع الحصة التدريبية الأخيرة في نفس توقيت اللقاء وسيخصصها المدرب فوزي البنزرتي لوضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات وتحديد الخطة التكتيكية والتشكيلة التي سيعتمد عليها من اجل العودة من سوازيلاند بنتيجة ايجابية يدعّم بها انتصار الجولة الافتتاحية أمام المنتخب المصري بملعب رادس بهدف دون رد مكنه من احتلال صدارة المجموعة.

سلاح الكرات الثابتة في البال
خرج المنافس السوازيلاندي من مباراة الجولة الاولى امام النيجر بتعادل سلبي لذلك سيسعى اليوم الى استغلال عامل الأرض والجمهور للخروج بنتيجة ايجابية تبقيه في سباق المراهنة على بطاقة التأهل الى النهائيات الإفريقية ويمر ذلك حتما عبرا إغلاق المنافذ المؤدية الى مرماه وهو ما سيحتم على الاطار الفني بقيادة فوزي البنزرتي إيجاد الحلول لمباغتة الحصون الدفاعية للمنافس وفي هذا الاطار، اولى الناخب الوطني في الحصة التدريبية الأخيرة التي جرت بتونس مساء الخميس عناية فائقة لتنفيذ الكرات الثابتة ومعالجة الأخطاء على مستوى التمركز في الحالات الدفاعية والهجومية.

تحذير من الاستسهال
اثبت عالم الساحرة المستديرة انه لامكان للأحكام المسبقة فلا صوت يعلو فوق صوت المستطيل الاخضر ولا مجال لتحديد أفضلية المنتخبات وفق معيار التاريخ والخبرة حيث لم يعد المجال متاحا للحديث عن منتخبات مغمورة والمنتخب الوطني اكتوى بنار هذه المنتخبات التي يصفونها بالضعيفة والمغمورة من الموزمبيق الى الرأس الأخضر واتعظ من الثقة الزائدة بالنفس وفي هذا الاطار حرص المدرب فوزي البنزرتي على الاجتماع بلاعبيه ومطالبتهم بالتركيز وعدم الوقوع في فخ استسهال المنافس وحثهم على احترامه والعمل على مباغتته والعودة من سوازيلاند بنقاط الفوز للمصالحة مع الجمهور الذي لا يزال ممتعضا من خيبة المشاركة الأخيرة في مونديال روسيا وخاصة الهزيمة الثقيلة امام بلجيكا.

معلول من سوازيلاند الى غينيا
تتوالى التزامات الظهير الايسر الدولي علي معلول مع الاهلي المصري بما لن يترك له مجالا لاسترداد الأنفاس بعد مباراة المنتخب الوطني مع نظيره السوازيلاندي حيث يسعى اهل القرار في الفريق المصري الى تأمين سفر علي معلول مباشرة من مبابان الى غينيا بعد نهاية التزاماته بالمنتخب ليلتحق بوفد فريقه الذي يستعد لملاقاة حوريا الغيني يوم 14 سبتمبر الحالي ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا. وتسعى إدارة الأهلي الى تجنيب اللاعب مشقة العودة الى القاهرة والسفر الى غينيا وهو ما قد ينجر عنه الإرهاق وفقدان مؤهلاته البدنية حيث يعول عليه الفريق المصري من اجل تأمين العودة من غينيا بنتيجة ايجابية في انتظار حسم التأهل في الإياب داخل الديار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499