المنتخب الوطني: الجبالي ينضم إلى مجموعة والخزري في أفضل حالاته

بدأ العد التنازلي لعودة المنتخب الوطني الى المغامرات الرسمية اثر المشاركة المخيبة

في كأس العالم بروسيا، من بوابة الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2019 حيث يلاقي نسور قرطاج يوم الأحد القادم نظيرهم السوازيلاندي بالعاصمة مبابان بداية من الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي أي الساعة الثانية ظهرا بتوقيت تونس.
وأجرت المجموعة أمس حصة صباحية انطلقت في التاسعة صباحا واستمرت لساعة ونصف في درجة حرارة مرتفعة ناهزت الـ35 درجة بمشاركة 22 لاعبا استغلها الإطار الفني بقيادة المدرب فوزي البنزرتي للاشتغال على تمركز اللاعبين والتحول من الحالات الدفاعية الى الوضعيات الهجومية.

أول اطلالة لعصام الجبالي
كان عصام الجبالي مهاجم روزنبرغ النرويجي آخر الوافدين على مقر تربص المنتخب الوطني حيث وصل في منتصف ليلة الاثنين بعد نهاية التزاماته مع فريقه. ونظرا للرحلة المرهقة فقد اختار المدرب فوزي البنزرتي إعفاءه من الحصة التدريبية الصباحية قبل ان تكون المصافحة الاولى له مع زملائه في الحصة المسائية التي انطلقت بداية من الساعة الخامسة بالملعب الاولمبي بالمنزه.

حصة لازالة الارهاق
حرصا على تحقيق الجاهزية البدنية للمجموعة، خير الإطار الفني مساء الاثنين إخضاع كل من انيس البدري ومعز بن شريفية ووهبي الخزري وطه ياسين الخنيسي ومحمد امين بن عمر ورامي البدوي وياسين مرياح إلى حصة لإزالة الإرهاق بمقر الإقامة رفقة المعد البدني جلال الهرقلي وأخصائيي العلاج الطبيعي فيما اجرى البقية تمارين تطبيقية في التمركز الدفاعي وافتكاك الكرة بالضغط على حاملها وكذلك التمريرات السريعة للكرة.

العريبي لم يرفض الدعوة
يتعرض كريم العريبي محترف هيلاس فيرونا الى حملة كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي منذ مساء الاثنين وتحديدا منذ تداول خبر تعويضه بزياد العونلي في قائمة المدعوين للتربص التحضيري الخاص بمباراة سوازيلاند حيث تردد ان اللاعب رفض دعوة الاطار الفني لكن تبين انه اتصل بفوزي البنزرتي وطلب منه الالتحاق بالتربص يوم الاربعاء بسبب التزاماته مع ناديه الذي يبدو انه مارس ورقة الضغط عليه ليبقيه تحت تصرف الاطار الفني لذلك اتخذ الناخب الوطني قرار اعفائه من التربص الحالي وقد تتجدد دعوته في المواعيد القادمة.

الخزري أفضل لاعب في مباراة فريقه مع اميان
اكدت الصفحة الرسمية لسانت ايتيان الفرنسي اختيار متوسط الميدان الدولي وهبي الخزري افضل لاعب في تشكيلة فريقه في مباراته امام اميان التي انتهت بالتعادل السلبي في اطار الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي الممتاز.
وتفوق لاعب المنتخب الوطني بـ24 بالمائة من اصوات الجماهير على زميليه يان مفيلا وتيموتي كولودجيسزاك. وسجل الخزري هدفا الغاه الحكم بدافع التسلل، واشار الموقع الرسمي لسانت ايتيان الى احصائيات الخزري مؤكدا انه لمس الكرة في 55 مناسبة و4تمريرات حاسمة. ويعد تألق الخزري في هذه الفترة مكسبا للمنتخب الوطني نظرا لما يمثله اللاعب من وزن في التشكيلة الاساسية وقدرته على صنع الفارق.

رحلة خاصة
من المنتظر ان يشد وفد المنتخب الوطني الرحال الى مبابان غدا الخميس بداية من الساعة العاشرة صباحا على متن رحلة خاصة لتوفير ظروف الاعداد الامثل لمباراة سوازيلاند وهي الاختبار الرسمي الاول للمدرب فوز البنزرتي مع نسور قرطاج بعد تعيينه خلفا لنبيل معلول الذي التحق بالدحيل القطري. ويسعى البنزرتي إلى قيادة المجموعة الى تحقيق الانتصار الثاني لمواصلة تصدر المجموعة العاشرة بعد انتصاره في الجولة الافتتاحية على نظيره المصري بهدف دون رد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499