الكرة الطائرة: المنتخب يختتم اليوم تربّص تشيكيا وودّ ثالث في البرنامج

يواصل المنتخب الوطني للأكابر تحضيراته لبطولة العالم التي ستقام منافساتها مشاركة بين ايطاليا

وبلغاريا من 10 إلى 30 سبتمبر المقبل، عناصرنا الوطنية ستختتم اليوم تربصها الخارجي الثاني الذي تحولت لخوضه في تشيكيا منذ 28 أوت الماضي بعد تربص أول أجرته في جويلية الماضي في إيطاليا.. المنتخب سيختتم هذه المحطة الإعدادية الخارجية بمباراة ودية ثالثة سيلاقي خلالها منتخب تشيكيا بداية من الرابعة بعد الظهر.

أجرى المنتخب الوطني مباراة ودية أولى في هذا التربص انهزم خلالها أمام منتخب تشيكيا بأربعة أشواط لشوط، بروفة أولى ولئن انقادت خلالها عناصرنا الوطنية إلى الهزيمة فإنها تبقى هامة من الناحية البدنية التي ستكون عنصرا أكثر من هام في المونديال الذي ستكون خلاله مهمة عناصرنا الوطنية صعبة في ظل المواجهات التي تنتظره امام الولايات المتحدة الأمريكية وصربيا وروسيا وأيضا استراليا التي تحسن مردودها كثيرا في الاونة الأخيرة والكامرون التي سبق ان تعثر أمامها المنتخب في «كان» 2015 ويبقى منافسا لا يستهان به خاصة وأنه يضم في صفوفه أكثر من لاعب محترف وتحضيراته تبدو اكثر من جدية لهذه البطولة العالمية التي يستعد لها حاليا في سلوفينيا.

وسيكون في برنامج عناصرنا الوطنية اليوم مواجهة ثالثة مع منتخب تشيكيا بعد ثانية أجرتها مساء أمس، مواجهة يتطلع خلالها المنتخب الى تقديم أداء طيب بما أن هذا هو المطلوب قبل مواجهتي أستراليا والكامرون في المونديال باعتبارهما ستكونان المفتاح لعبوره الى الدور الثاني ودخول تاريخ بطولة العالم بهذا الجيل الذي يستحق فرصة كهذه بعد أن استعادة الريادة القارية عن جدارة واستحقاق ورغم ما تعانيه الكرة الطائرة التونسية من مشاكل ونتائج سلبية في مختلف المنتخبات الشابة.. المنتخب وفي ظل ما خاضه من تحضيرات من المفروض ان يكون جاهزا من كل النواحي بما ان تحضيراته انطلقت مبكرة للمونديال وتخللتها المشاركة في النسخة الأخيرة من الألعاب المتوسطية التي خاض خلالها أكثر من لقاء ودي امام اليونان واسبانيا.

محطة إعدادية أخيرة في سوسة
سيختتم المنتخب اليوم تربص تشيكيا وسيكون بداية من الأسبوع المقبل على موعد مع اخر محطة إعدادية قبل خوض المونديال المنتظر، عناصرنا الوطنية من المنتظر ان تخوض خلال هذا التربص أكثر من لقاء ودي أمام منتخب الدومنيك الذي أكد مبدئيا المجيء الى بلادنا يوم 4 من الشهر الجاري في انتظار معرفة رد المنتخب الكوبي وفي صورة تأكد مجيئه فانه سيتم تنظيم دورة ودية الأكيد ستكون خلالها الإفادة حاصلة للمنتخب قبل الموعد الأكثر من هام الذي ينتظره بداية من 12 سبتمبر الجاري موعد اللقاء الإفتتاحي من المونديال الذي سيجمعه بالمنتخب الكامروني.

مجموعة المنتخب خلال هذا التربّص
وسيعول المدرب الوطني «أنطونيو جاكوب» خلال هذا اللقاء الودي أمام تشيكيا على خدمات خمسة عشر لاعبا وهم عمر العقربي وأحمد القاضي ومروان المرابط وخالد بن سليمان وحمزة نقة وشكري الجويني ووسام بن طارة والياس القرامصلي وأمان الله الهميسي ومحمد علي بن عثمان وعلي بنقي ونضال ريدان ونبيل الميلادي ومحمد ريدان وأنور الطاروغي.

بلوغ الدور الثاني أمر مطلوب
تبدو الفرصة ورغم قيمة المنافسين في الدور الأول من المونديال سانحة للمنتخب للمرور الى الدور الثاني منه، خطوة ستكون اكثر من هامة في تاريخ الكرة الطائرة التونسية التي هي في حاجة اليوم الى تأكيد الاستفاقة وتحسنها بعد أن استعادت اللقب القاري في أكتوبر الماضي والى محو الخيبات التي عاشتها مؤخرا بالنسبة لمنتخبات الشاطئية التي خرجت بنتائج مخيبة للامال في كل المسابقات التي خاضتها مثلها مثل منتخب الشاطئية الذي لم يقدر حتى على المشاركة في البطولة العربية.
يبقى ما سيقدمه منتخب الأكابر من مردود وما سيخرج به من نتائج امرا هاما لـ«الطائرة» التونسية التي ستكون في أوت المقبل قبلة لأكبر المنتخبات ومحل متابعة من كل الفنيين بما ان الجامعة ستنظم بطولة العالم للأصاغر وتألق منتخباتها في كل المنافسات التي تنتظرها أمر مطلوب حتى تكون في مستوى التطلعات وتستعيد مكانتها كما كان الحال سابقا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499