الملعب القابسي: اليوم اختتام التحضيرات في المنزه والهيئة التسييرية تحفّز اللاعبين

اثر قلق وترقب كبيرين سيطرا على الشارع الرياضي بعاصمة الحناء، توضحت الرؤية بخصوص أعضاء الهيئة التسييرية

التي ستتولى الإشراف على إدارة شؤون الملعب القابسي الى حين عقد الجلسة العامة الانتخابية للنادي يوم الأربعاء 26 سبتمبر القادم، لتجنيب الفريق عواقب الفراغ الإداري خاصة ان الهيئة المديرة السابقة برئاسة صابر الجماعي استقالت من مهامها في هذه الفترة الدقيقة من بداية الموسم حيث يجب ان تكون كل الأجواء ملائمة لتأمين بداية طيبة للفريق تجنبه سيناريو الموسم الماضي حيث صارع لضمان البقاء بقسم النخبة الى حدود الجولة الختامية من البطولة.

وتم اختيار القائمة الحالية للهيئة التسييرية المكونة من 11 عضوا بعد تقدم 24 عضوا بمطالب فردية سيتولى رئاسة الهيئة التسييرية رشاد الطرابلسي وينوبه كريم يحمد فيما سيتولى كل من محمد الناصفي وحسن العمري أمانة المال، وسيشرف خالد الجماعي وشوقي شقرة على رئاسة فرع كرة القدم فيما ستكون الكتابة العامة من مهام الثنائي محمد علي بوشميلة وأمين الجماعي. وستولى معزبوشميلة رئاسة لجنة التنظيم ونجيب جبر رئاسة لجنة الأحباء فيما عُهدت مهمة الناطق الرسمي باسم الهيئة التسييرية لصويلح موسى دون أن ننسى انه تمت تزكية محمد العياشي العجرودي رئيسا شرفيا للهيئة التسييرية، ودعت الهيئة العائلة الموسعة للملعب القابسي للالتفاف حول ناديها ودعمه في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق.

ولم تضع الهيئة التسييرية الكثير من الوقت للبدء في عملها في تصريف الأعمال وتأمين تنقل الفريق الى العاصمة لمواجهة الملعب التونسي يوم السبت بمركب النيفر بباردو بداية من الساعة الرابعة مساء ضمن الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى بإدارة الحكم هيثم قيراط،حيث تابع أعضاء الهيئة المؤقتة الحصة التدريبية الأخيرة للفريق بقابس قبل التحول الى العاصمة.

تحفيز اللاعبين قبل لقاء باردو
من المعلوم ان لاعبي الملعب القابسي اضربوا عن التمارين في غضون الأسبوع الحالي احتجاجا على تأخر مستحقاتهم لذلك علمت «المغرب» أن الهيئة التسييرية أمنت جزءا من المستحقات تسلمه اللاعبون يوم الأربعاء كما وعدتهم بقسط آخر سيتسلمونه قبل مباراة السبت مع الملعب التونسي وفق ما أكده لـ«المغرب» صويلح موسى الناطق الرسمي باسم الهيئة. وتسعى الهيئة التسييرية الى تحفيز اللاعبين للعودة من مركب النيفر بنتيجة ايجابية خاصة أن الفوز من شأنه أن يبث موجات ايجابية في الجو العام للفريق ويسمح للهيئة التسييرية بمواصلة عملها في أجواء طيبة قبل تسليم المشعل للهيئة المديرة القادمة يوم 26 سبتمبر القادم.

التمارين في فرعي المنزه
شد فريق عاصمة الحناء الرحال الى العاصمة منذ صباح أمس وسيدخل الفريق في تربص مغلق بالعاصمة حيث ستخوض «الستيدة» حصتين تدريبيتين بالملعب الفرعي بالمنزه استعدادا لمباراة الملعب التونسي حيث يطمح زملاء علي القلعي إلى تحقيق الانتصار الأول في الموسم بعد تعادلهم في الجولة الافتتاحية أمام نجم المتلوي.

دلهومي وغرسلاوي في الموعد وثلاثي خارج الحسابات
من المنتظر أن تشهد تشكيلة فريق عاصمة الحناء في مواجهة الملعب التونسي عودة الثنائي نضال الدلهومي وخالد غرسلاوي وسيمثلان تعزيزا للخط الأمامي ويوفران حلولا جديدة للاطار الفني للفريق بقيادة وليد الشتاوي كما عاد احمد ميدة الى التمارين بعد ان تخلص من مخلفات الإصابة التي تعرض لها. في المقابل لن يكون الثنائي جيلاني عبد السلام ومراد زهو المنتدبان من نجم المتلوي وموضوع الخلاف مع فريق المناجم أمام لجنة النزاعات مؤهلين لخوض مباراة السبت كما هو الشأن بالنسبة الى المدافع المعار من الترجي الرياضي شمس الدين شاونا لأسباب إدارية.

دعم التواصل مع الجمهور
يبدو أن الهيئة التسييرية للملعب القابسي ارتأت في خطاها الأولى أن تكون علاقتها بالجمهور متميزة ويسودها الوضوح فقد دعت مساء أمس ممثلي كل الصفحات الخاصة بالملعب القابسي في «الفايسبوك» الى اجتماع احتضنه مقر النادي للإجابة على التساؤلات المطروحة ودعم السياسة التواصلية مع الأنصار.

غياب مؤشرات ايجابية على مستوى الرئاسة
لم يعد يفصلنا عن الجلسة العامة الانتخابية للملعب القابسي سوى 25 يوما تقريبا والى حدود كتابة هذه الأسطر، ليست هناك مؤشرات في أجواء الملعب القابسي عن شخصيات تستعد لتقديم ترشحها لتحمل المسؤولية وقد يكون هناك خيار لتقديم الترشحات في آخر لحظة لكن كلما اقترب اليوم الموعود دون جديد توجس جمهور فريق عاصمة الحناء خيفة من مغبة وقوع فريقه في مطب الفراغ الإداري وهو ما من شأنه أن ينعكس على مسيرة الفريق في البطولة.

بورصة حملة التبرعات في ارتفاع
لا تزال حملة التبرعات التي أطلقها جمهور الملعب القابسي لدعم فريقه تسير بتطور ملحوظ من منطلق إدراك الأنصار أن استقرار النادي يتطلب التفاف كل الاطراف واقتسام المسؤوليات حتى لا يجد الفريق نفسه في تيار المجهول.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499